وجهات الرياض

افضل اماكن حلوه بالرياض 2024 تستحق الزيارة

من المعروف أنّ الرياض عاصمة المملكة وواحدة من أهم المدن التجارية ولكن فعاليات التجارة والعمل ليست فقط ما يميزها إذ يوجد أماكن حلوه بالرياض لكل من يرغب بالترفيه عن نفسه والاسترخاء، لا يُهم إن كنت سائحاً تزور الرياض أو كنت مقيماً فيها لأنك بكلا الحالتين ستجد العديد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية.

هنالك أماكن حلوه في الرياض سواء في مواسم السياحة حين تقام المهرجانات والفعاليات الترفيهية ومناطق التسوق أو في الفترات العادية، كما أنّ هناك ما يناسب كافة الأعمار والأذواق.

اماكن حلوه بالرياض للسياح والزوار

عندما تزور الرياض عليك أن تحرص أن تستثمر كل يوم تقضيه فيها في زيارة اماكن جميلة في الرياض ولا تقلق فهناك اماكن حلوه بالرياض كثيرة حيث يمكنك أن تحصل على أفضل الخدمات وتستمتع بوقتك في المدينة سواء مع عائلتك أو مع أصحابك. إليك قائمة ببعض الأماكن التي يجب أن تزورها ولو لمرة أثناء زيارتك للرياض.

اماكن حلوه بالرياض للتسوق

التواجد في الرياض يوفر لك فرصة مثالية للتسوق والتجول في المحال التجارية وكيف لا والرياض تمتلك العديد من المولات والأسواق الشعبية والتراثية. من أجل الحصول على تجربة تسوق فريدة ننصحك بالذهاب إلى:

  • مول مارينا في الرياض

إنّ مول مارينا الموجود في حي الملك فهد هو واحد من وجهات التسوق الأساسية في المدينة ومن أبرز اماكن حلوه بالرياض لأنّك ستجد ضمن مبنى المول العديد من المحال التجارية والماركات العالمية حيث يمكنك أن تقوم بشراء الملابس الفاخرة والمجوهرات ومستحضرات التجميل والساعات والعطور.

وفي حال رغبت بأخذ قسط من الراحة يمكن أن تتوجه إلى أحد المطاعم الموجودة في المول حيث يوجد هناك 3 مطاعم تقدم أنواعاً مختلفة من الأطعمة أو إلى الكافيهات التي تقدم لك مجموعة متنوعة من المشروبات الباردة والحارة بنكهات مميزة.

قد يهمك: دليل أفضل مولات الرياض 2024 التي ينصح بزيارتها

  • مول النخيل في الرياض

إن مول النخيل الواقع في حي المغرزات في الرياض هو واحد من أهم مراكز التسوق الموجودة في المملكة والعاصمة، فهذا المول يحتوي قرابة 140 متجراً محليا وعالمياً لمختلف أنواع البضائع التي يمكن أن ترغب بشرائها.

أثناء وجودك في مول النخيل يمكن أن تتوجه لقسم ملابس الرجل حيث يمكن أن تجد تشكيلةً واسعة من الملابس العصرية الفخمة كما ستجد العديد من الساعات الفخمة والأنيقة التي تضفي لمظهرك الفخامة والرقي، زوجتك أيضاً ستسر للغاية أثناء وجودها في مول النخيل مع وجود الكثير من المتاجر للألبسة والأحذية النسائية ومحلات المجوهرات والاكسسوارات والعطور التي تعرض أفضل أنواع البضائع عالية الجودة.

وإن كنت من محبي الإلكترونيات فعليك دون شك أن تزور القسم الخاص بمتاجر الإلكترونيات والتي يمكن أن تجد فيها مجموعة من أحدث الحواسيب المحمولة والهواتف الذكية والشاشات مع أبرز الإكسسوارات التي يمكن أن تحتاجها.

  • سوق القرية الشعبية في الرياض

لا يمكن أن تفكر بالتسوق في الرياض دون أن تقوم بزيارة أحد الأسواق الشعبية في المدينة، وقد يكون خيارك الأفضل هنا أن تزور سوق القرية الشعبية احد أشهر اماكن حلوه بالرياض، حيث يمكن أن تجد الكثير من البضائع الفخمة والمنتجات التقليدية وتستمتع بالتصميم الجميل والمميز للسوق الذي يحمل الطابع القديم التراثي.

اماكن حلوه بالرياض

يمكن أن تجد في سوق القرية الشعبية العديد من متاجر الذهب والمجوهرات التي تحمل أجمل التصاميم فضلاً عن وجود سوق خاص للنساء حيث يمكن أن تجد المرأة تشكيلة متنوعة من الملابس التقليدية والعصرية والإكسسوارات المتميزة ومنتجات التجميل

أما بالنسبة للأسعار فكن واثقاً أنك ستجد منتجات عالية الجودة بأسعار معقولة ومناسبة تنافس أسعار الأسواق الأخرى والمولات، وفي مواسم التسوق من الطبيعي أن تجد حسومات مغرية.

اماكن حلوه بالرياض للسكن

إن كنت زائراً للرياض فمن المؤكد أنك سترغب بالإقامة في مكان فخم ومريح يوفر لك إقامة ممتعة ولحسن حظك ستجد الكثير من الفنادق الفخمة والمميزة ومنها:

  • فندق الريتز كارلتون

يعتبر الريتز كارلتون من أهم وأفخم فنادق الرياض فهو فندق 5 نجوم ستجد فيه العديد من الغرف الفاخرة إضافة لمطاعم فخمة تقدم أطباقاً شهية للضيوف، ويحيط بالفندق حديقة خضراء واسعة مع صالة للبولينج وغير ذلك من الخدمات المميزة ولكن عليك أن تتوقع أنّ الأسعار قد تكون مرتفعة.

  • فندق الفيصلية

يمكن لك أيضاً أن تختار الإقامة في فندق الفيصلية الموجود ضمن برج الفيصلية الشهير والذي سوف يتيح لك الاستمتاع بإطلالة مميزة على الرياض ويمكن لك أيضاً استغلال إقامتك في الفندق من أجل زيارة مرافق برج الفيصلية التجارية المختلفة للتسوق وتناول الطعام.

يحتوي الفندق مركز سبا خاص بالنساء كما يوفر جولات سياحية تعريفية بالرياض لمن يرغب بذلك من الزوار كما أنّ موقع الفندق يجعلك قريباً من معظم الفعاليات والأماكن التي يمكن أن ترغب بزيارتها.

أماكن حلوة بالرياض للعوائل

الرحلات والنزهات العائلية تمثل فرصة لا تعوض لأفراد الأسرة لقضاء الوقت معا والقيام بأنشطة مسلية وممتعة بعيداً عن تعب الحياة والدراسة والعمل، وهي توفر أيضاً فرصة للأهل لاصطحاب الأطفال إلى أماكن يجتمع فيها الترفيه مع التعليم بشكل متكامل.

  • متحف صقر الجزيرة للطيران

متحف صقر الجزيرة هو متحف خاص بعرض التاريخ لسلاج الجو والطائرات في المملكة العربية السعودية، في هذا المتحف يمكن أن تجد بعض الطائرات القديمة التي كانت تُستخدم سابقاً في سلاح الجو السعودي وبعض المجسمات لطائرات أخرى كما يمكن لك أن تتعرف على بعض أنواع الأسلحة المستخدمة في الطائرات.

ما يجعل متحف صقر الجزيرة واحداً من أماكن حلوة بالرياض للعوائل هو أنه يتيح لأفراد العائلة الحصول على وقت جيد والتعرف على تاريخ المملكة ومعرفة الكثير من المعلومات المفيدة عن الطائرات.

  • حديقة الوطن

حديقة الوطن هي مكان حلو بالرياض للعوائل فهي تجمع بين خصائص الحديقة والمعرض والمتحف، أهم ما يميز حديقة الوطن هو المجسم الكبير للملكة العربية السعودية حيث يمكن لك أن تتجول فيها وتتعرف على العديد من المجسمات للمعالم الرئيسية في البلاد.

قد يهمك: دليل أفضل حدائق الرياض 2024 الموصى بها

اماكن حلوه بالرياض للمتزوجين

سواء كنت تريد قضاء شهر العسل مع زوجتك أو ترغب بإيجاد مكان حلو بالرياض لقضاء مناسبة مميزة لك ولزوجتك فلديك العديد من الخيارات المميزة في الرياض حيث يمكن أن تجد الكثير من الأنشطة الممتعة لكما مع العديد من الخدمات الفاخرة، ومن أهم هذه الخيارات المتاحة لديك:

  • العمارية هيلز الرياض

إنّ العمارية هيلز هو فندق ومنتجع مميزة في مدينة الرياض وهو يشكل مكاناً مناسباً لتقصده مع زوجتك وخاصة فهو يمنع وجود الأطفال ويوفر جلسات وأماكن مميزة مما يضمن لك إجازة رومانسية لا تُنسى. يحتوي العمارية هيلز على مطاعم وكافيهات إضافة لحمام سباحة كما يوجد صالات بانورامية راقية تمكنك من الاستمتاع بمنظر السماء المحيطة بك.

  • منتجع نوفا الرياض

إنّ منتجع نوفا هو واحد من الخيارات الممتازة للمتزوجين الذين يرغبون بالحصول على عطلة هادئة ومميزة، يتميز المنتجع بتصميمه المميزة على الطراز الإفريقي ويمكن لك أن تقوم باستئجار واحدة من الفيلات الفاخرة مع زوجتك حيث سيكون لديك حديقة ومسبح خاصين بك من أجل المزيد من الخصوصية.

يمكن لكما أيضاً التوجه إلى نادي الفروسية أو ملعب الجولف الواسع كما تستطيعان الاستمتاع برحلة السفاري الإفريقية والتجول بين أكثر من 700 حيوان بري. يتوفر في المنتجع عدة مطاعم مختلفة تقدم مختلف أنواع الأطعمة كالطعام الإيطالي والمشويات ويمكن لكما أيضاً التوجه إلى صالة هوكا وتجربة أنواع الشاي المميزة ذات الطعم الفريد.

من أجل الاسترخاء خلال إجازتكما يمكن أن تتوجها إلى النادي الصحي والحصول على جلسات مساج للوجه أو للجسم مما يجعله مكاناً مثالياً لإجازة رومنسية لا تُنسى.

اماكن حلوه للتصوير بالرياض

إنّ الصور التي نلتقطها تُساعدنا على الحفاظ على أجمل اللحظات التي نعيشها في الذاكرة ولهذا يولي الكثيرون أهمية كبيرة لالتقاط صورٍ جميلة في الرحلات والنزهات ولذلك كان من الطبيعي أن تُحاول البحث عن أماكن حلوه بالرياض لأخذ صور جميلة. وهنا سوف نقدم بعض الأمثلة لأماكن تستحق التقاط الصور فيها أو قربها.

  • برج المملكة

برج المملكة هو أحد أهم الأبراج في الرياض وهو واحد من معالم الرياض الشهيرة التي تظهر كرمزٍ أساسي لمدينة الرياض ولهذا كان من الطبيعي أن يكون هذا البرج مقصداً لمن يرغبون بالتقاط الصور، من الممكن التقاط الصور قرب البرج بحيث يظهر الشخص واقفاً قرب البرج ويظهر تصميمه الفريد كما يمكن الصعود إلى الطوابق العليا من البرج حيث يمكن أخذ العديد من الصور التذكارية مع إطلالة جميلة تظهر فيها مدينة الرياض بشكلٍ كامل.

  • وادي حنيفة في الرياض

عندما نتحدث عن وادي حنيفة فنحن لا نتحدث عن مكان صغير الحجم قليل المساحة حيث أنّ هذا طول الوادي يقارب 80 كيلومتر يوجد عليها 5 منتزهات كبيرة. إن كنت في هذه اللحظة عن المعالم التي تستحق التصوير في الوادي فيمكن أن نذكر الكثير من الأشياء فهناك البحيرات المتعددة مثل بحيرة المصانع وبحيرة الجزعة والطبيعة المحيطة بهم كما يوجد السد الحجري وسد وادي حنيفة.

وبالطبع لا يمكن لنا أن نهمل المناطق الأثرية في منطقة الدرعية التي تتضمن العديد من الأبنية والأماكن القديمة المبنية على الطراز القديم. والتي تستحق دون أي شك التقاط الصور قربها. باختصار إن كنت تبحث عن اماكن حلوه في الرياض فوادي حنيفة هو مكان عليك زيارته دون شك.

  • شلال وادي نمار

إنّ شلال وادي نمار هو واحد من أهم المناطق السياحية في منقطة الرياض حيث أنّ منظر مياه الشلال وهي تتساقط في البحيرة من أعلى الجرف الصخري إلى بحيرة وادي نمار يعتبر من المشاهد المهيبة التي يرغب الكثير من الزوار بالتقاط الصور بقربها.

اماكن حلوه بالرياض للبنات

إن كنتِ تبحثين عن مكان في الرياض حلو ويوفر الخصوصية للنساء فسوف نقدم إليك بعض الأماكن التي يمنع دخول الرجال إليها ويمكن لك الذهاب مع ابنتك وأطفالك للحصول على وقتٍ ممتع.

  • صالة باونس للقفز 

إنّ صالة باونس في الرياض هي عبارة عن صارة ضخمة ومغلقة ومكيفة للترامبولين حيث يتاح للنساء والبنات القفز والاستمتاع في جو من الخصوصية، توفر صالة باونس فرصة لممارسة أنواع مختلفة من الرياضة على الترامبولين مثل كرة السلة.

إضافة لذلك فإنّ صالة باونس تمتلك قاعة خاصة للحفلات حيث يمكنك أن تقيمي أعياد الميلاد والمناسبات الخاصة للأطفال مع العديد من الوجبات الخفيفة الشهية في جو من المرح داخل أشهر اماكن حلوه بالرياض.

  • كوفي زخرف

إنّ كوفي زخرف هو واحد من الكوفيهات النسائية المميزة في الرياض فهو كوفي فني يتيح لك ولطفلتك إخراج إبداعك في الرسم والأعمال الفنية مع الحصول على المشروبات الشهية والحلويات اللذيذة.

قد يهمك: دليل أفضل كافيهات الرياض العليا 2024 المجربة

اماكن حلوه بالرياض للأطفال

العوائل التي لديها أطفال صغار تبحث دوماً عن اماكن في الرياض حلوه ويمكن للطفل فيها أن يستمتع، لحسن الحظ يوجد في الرياض العديد من الأماكن المميزة للأطفال والتي تسمح للطفل بقضاء وقتٍ مميز وتوفر له العديد من الألعاب الجميلة والمميزة ومن أهم هذه الأماكن:

  • مدينة الثلج بالرياض

مدينة الثلج أو سنو سيتي في العثيم مول هي المدينة الثلجية الأولى التي يتم بناؤها في المملكة العربية السعودية وهي تعتبر من الأمكنة المميرة للأطفال حيث يمكنهم تجربة الطقس الثلجي البارد الذي لا يمكن أن يتوفر في أي مكان آخر ضمن المملكة.

عند وجود طفلك في مدينة الثلج يمكن أن يلعب بالثلج ويرمي الكرات الثلجية وكأنه موجود في أحد المناطق الشمالية الباردة في العالم، وإضافة لذلك هناك لعبة المنحدر حيث يُتاح للأطفال التزلج على الثلوج أو تعلم التزلج على الثلوج.

يوجد في الحديقة التي تعتبر من أبرز اماكن حلوه بالرياض مجموعة من المجسمات الثلجية أو الجليدية مثل مجسم برج إيفل ومجسم لرجل الثلج كما يمكن للطفل أيضاً أن يقوم ببناء أكواخ الثلج.

  • سفوري لاند في الرياض

الملاهي وألعاب الأطفال هي واحدة من الأماكن التي يرغب كل طفل بزيارتها ولهذا كانت سفوري لاند واحدةً من أماكن حلوة بالرياض للعوائل حيث يمكن لك أن تصطحب عائلتك وأطفالك للاستمتاع بوقتهم والتمتع بالعديد من الألعاب المميزة.

توفر سفوري لاند مجموعة متكاملة من الترفيه للطفل وذلك لوجود الكثير من الألعاب المميزة فهناك لعبة الصاروخ ولعبة تصادم العربات ولعبة الأفعوانية إضافة للعديد من الألعاب الاكترونية المميزة والتنافسية. ويمكن أن يستمتع الطفل أيضاً ببعض العروض الترفيهية المميزة مثل عروض سلاحف النينجا وغيرها.

اماكن حلوه بالرياض للشباب

بالنسبة للشباب المفعم بالنشاط والحيوية سيكون من الضروري البحث عن أماكن في الرياض حلوه وتقدم بعض الأنشطة الرياضية والترفيهية:

  • حديقة النخيل

اماكن حلوه بالرياض للشباب
اماكن حلوه بالرياض للشباب

حديقة النخيل يمكن أن تكون مكاناً مثالياً كي يزوره الشباب فهي مصممة بشكل خاص لتوفير العديد من الأنشطة الرياضية فهناك ملاعب لكرة القدم والسلة وكرة الطائرة إضافة لأماكن لألعاب القوى وساحة للتزلج، عند زيارة حديقة النخيل يمكن أن يحصل أبناؤك الشباب على فرصة لممارسة الأنشطة الرياضية التي تستهويهم بكل سهولة في حين يمكن أن تستمع أنت بجو الحديقة الهادئ والمناطق الخضراء في المنتزه.

  • زيرو ليتنسي الرياض

اماكن حلوه بالرياض

وهو مركز خاص للألعاب الالكترونية الحديثة والواقع الافتراضي حيث يمكن للشباب الاستمتاع بوقتهم عبر لعب أحدث الألعاب في العالم بتجربة فريدة لا مثيل لها، يوفر المركز 6 ألعاب مختلفة حيث يمكن ل8 أشخاص المشاركة في كل لعبة (في حال الذهاب في مجموعة من الأصدقاء سوف يكون الحماس والمنافسة أكبر دون شك).

يتطلب الذهاب إلى زيرو ليتنسي الحجز المسبق ويمكن للمركز توفير جلسات خاصة للنساء أو جلسات عائلية في حال الطلب، ومن شروط المكان أن يكون اللاعب المشارك فوق سن ال12 وذلك أنّ الجلسة التي تتراوح بين 30 دقيقة و55 دقيقة تتطلب استخدام اليدين والحركة بشكل مستمر مع حمل معدات قد يصل وزنها إلى 10 كيلوغرام.

كانت هذه قائمتنا عن أبرز اماكن حلوه بالرياض، فإذا كنت تعتزم زيارة مدينة الرياض فلابد لك من القيام بزيارة أحد هذه الأماكن المشهورة في مدينة الرياض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى