شاليهات الرياض

دليلك إلى افضل شركة تنظيف مسابح بالرياض مع العناوين

شركة تنظيف مسابح بالرياض

يهتم عدد كبير من الأشخاص بمعرفة افضل شركة تنظيف مسابح بالرياض، حيث تُعتبر المسابح أحد أهم وأبرز الوسائل الترفيه داخل الفلل والفنادق وكذلك القصور بمختلف أشكالها، ولذلك رعاية حمامات السباحة وصيانتها هو ضرورة قصوى لا ينبغي إهمالها بأي شكل، وذلك من أجل الحفاظ على صحة كل من يستخدمون المسبح، ويكون ذلك من خلال التعاقد مع شركة تنظيف مسابح بالرياض متخصصة وتمتلك مجموعة من الفنيين وأصحاب الخبرة في صيانة المسابح في الممتلكات العامة والخاصة.

شركة تنظيف مسابح بالرياض

شركة تنظيف مسابح بالرياض

تُعدّ شركة تنظيف مسابح بالرياض ضمن الشركات التي تُمثل أهمية كبيرة لدى الأشخاص الذين يمتلكون فلل أو قصور بها حمامات سباحة، ونفس الحال لأصحاب الفنادق والنوادي والأماكن الترفيهية التي يذهب إليها الكثير من الأشخاص سواء المهتمون بممارسة رياضة السباحة، أو من يذهبون للترفيه.

بالتناسب مع أجواء فصل الصيف الحارة داخل الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، يذهب عدد كبير من سكانها إلى استخدام المسابح من أجل الهروب من درجات الحرارة العالية، ونظراً لأن المسابح كثيراً ما تتعرض للجراثيم والبكتيريا، وغيرها من الملوثات التي تؤثر بالسلب على جسم الإنسان، كان لا بد من اتخاذ كافة إجراءات التنظيف المستمر للمسابح من قبل شركة تنظيف مسابح بالرياض.

هذا وتمتلك شركة تنظيف مسابح بالرياض الحلول الفعّالة لتنظيف المسبح تنظيفاً عميقاً عن طريق معالجة المياه والقضاء على الطحالب وإزالة أثرها في مدة زمنية قصيرة للغاية، وبالتالي التخلص من البكتيريا والجراثيم.

ولا شك أن شركة تنظيف مسابح بالرياض تعمل على الحد من الإصابة بالأمراض الجلدية المختلفة لمستخدمي المسابح، ومن أمثلة هذه الأمراض، التهيج الجلدي والحكة، والطفح الجلدي، والالتهابات المعوية، وأمراض ثالول القدم، والقوباء الحلقية التي تنتشر بكثرة في حمامات السباحة الغير نظيفة.

ويتراوح اسعار تنظيف المسابح بالرياض الكبيرة الحجم مع التفريغ حوالى 600 ريال سعودي، بينما يكون بدون تفريغ بحوالى 400 ريال سعودي.

من خلال ما سبق تستنج بأنه على الرغم أنَّ المسابح ضمن الوسائل الترفيهية ووسيلة جيدة للاستجمام والاسترخاء وحصول الجسم على القدر الكافي من الراحة والمرونة، إلا أنَّ كل هذه الأمور تنقلب إلى الضد عن عدم الاهتمام بها.

كيف تقوم افضل شركة تنظيف مسابح بالرياض بأعمال التنظيف؟

شركة تنظيف مسابح بالرياض
شركة تنظيف مسابح بالرياض

في بداية الأمر وقبل إجراء أي من أعمال التنظيف، يقوم فريق عمل الشركة بعملية فحص لتحديد نوع المسبح المراد تنظيفه، ومن ثمّ معرفة الأدوات والمواد الخام اللازمة وكذلك معدات التنظيف العميق، مع الأخذ بالاعتبار أنه يوجد نوعين من المسابح يتم تصنيفها وفق حركة تدفق المياه داخلها، وكذلك طريقة دخول وخروج المياه خلال المواسير الخاصة بها، كالتالي:

المسابح الأوفر فلو

شركة تنظيف مسابح بالرياض
شركة تنظيف مسابح بالرياض

تتميز مسابح الأوفر فلو بأن المياه دخلها ذات حركة ميكانيكية أثناء تدفق المياه، ويتم الاعتماد على طريقة الفلترة أثناء تنظيفها، حيث يحتوى هذا النوع من المسابح على مواسير وفلاتر يجب تنظيفها بطرق فنية مخصصة، وينتشر هذا النوع من المسابح كثيراً في الفلل والقصور.

تعمل شركة تنظيف مسابح بالرياض على استخدام أعلى مستوى من التنظيف العميق لحمامات السباحة الأوفر فلو، عن طريق استخدام مواد مطهرة ومعقمة على درجة عالية من الكفاءة، هذا بجانب استخدام الأدوات والأجهزة المتخصصة فيما يتعلق بهذا المجال.

وعن طريقة تنظيف مسابح الأوفر فلو، يكون من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • في البداية يتم تفريغ حمام سباحة بواسطة غطاس خارجي، أو عن طريق الاستعانة بمضخة المسبح.
  • يتم خلط الأسيد (هيدرو كلوريد اسيد) تركيز 33% مع الماء، ومن ثمّ تفريش جسم حمام السباحة بالخليط، على أن يكون الأخير بنسبة 3:1.
  • غسل جميع أنحاء جسم المسبح بواسطة الماء والصابون.
  • عقب ذلك يتم ضخ مواسير المسبح بالخليط من أجل التخلص من بواقي الرواسب والأملاح.
  • القيام بتشطيف جسم المسبح بواسطة الكلور السائل مع الحرص على تعقيمه.
  • إجراء عملية غسيل للمجرى الخارجي لحمام السباحة الأوفر فلو، ثم القيام بتفريش الخليط بداخله، مع غسل الممشى البلاستيكي.
  • في هذه الخطوة ينزل الغطاس إلى المسبح من أجل إزالة جميع المخلفات والرواسب.
  • عقب نزول الغطاس، يأتي دور الفني الذي ينزل هو الآخر إلى المسبح من أجل غسله وتعقيمه جيداً بواسطة الكلور.
  • أخيراً يتم تشطيف الخزان من بواقي الصابون وكذلك من مواد التنظيف الأخرى.

المسابح الاسكيمر

شركة تنظيف مسابح بالرياض

يتميز هذا النوع من المسابح (مسابح الاسكيمر) بأنها لا يوجد بداخلها خزان إضافي أو حتى مجرى خارجي مثل مسبح الأوفر فلو، ولذلك نجد أن عملية تنظيفه تكون أسهل وأقل من تنظيف مسابح الأوفر فلو.

وإليك خطوات تنظيف مسابح الاسكيمر:

  • في البداية يقوم فريق شركة تنظيف مسابح بالرياض بتفريغ المسبح بواسطة غطاس خارجي، أو عن طريق استخدام مضخة المسبح.
  • القيام بخلط الاسيد (هيدروكلوريد اسيد) تركيز 33% مع الماء، ومن ثمّ توزيع جميع أنحاء جسم المسبح بالخليط، على أن يكون الأخير بنسبة 3:1.
  • غسل جميع أجزاء حمام السباحة بواسطة الماء والصابون.
  • في هذه الخطوة يتم ضخ مواسير المسبح بالخليط وذلك من أجل إزالة كافة الرواسب والأملاح.
  • أخيراً يتم تشطيف كافة أنحاء جسم المسبح بواسطة الكلور السائل من أجل تعقيمه.

اقرأ أيضاً.. أفضل مسابح نسائية في الرياض 2023 – الأسعار – المرافق – الخدمات.

أهمية الاستعانة بشركة تنظيف حمامات سباحة بالرياض

شركة تنظيف مسابح بالرياض
شركة تنظيف مسابح بالرياض

هناك العديد من الفوائد التي تعود على استخدام شركة تنظيف وصيانة المسابح بالرياض، نذكر أهمها فيما يلي:

التخلص من الأتربة والأوساخ

مما لا شك فيه أنه مع الاستعمال المتكرر لحمامات السباحة، فإن يترتب على ذلك ترسب الكثير من الأتربة والعوالق أسفل المسبح، وذلك عبر الزيوت والدهون التي تخرج من جسم الإنسان، أو من الغبار والأتربة التي تسقط في المسابح نتيجة العواصف والرياح، ومن أجل ذلك كان لابد من التخلص منها بشكل دوري لتكون صالحة للاستخدام مرة أخرى.

القضاء على الطحالب

يترتب على الإهمال في تنظيف حمامات السباحة وصيانتها بصفة دورية تكوين طحالب والتصاق الأوساخ على جدران وأسطح المسابح، الأمر الذي يتطلب التخلص من هذه الطحالب، ويكون ذلك عن طريق إفراغ حمام السباحة من المياه أولاً ومن ثمّ إزالة هذه الطحالب بشكل يدوي باستخدام القفازات مع استخدام أدوات التنظيف الأخرى.

الحد من ظهور اللون الأصفر على حوائط وجدران المسابح

تعمل شركة شفط مسابح مياه المسابح بالرياض على استخدام الكلور بكميات متناسبة مع أدوات التنظيف الأخرى والمياه من أجل التخلص من الاصفرار بشكل نهائي، هذا بجانب أن نفس الخليط يساهم في الحد من ظهور البقع السوداء الناتجة ن تراكم آثار الوسخ وترسب الطحالب لفترات زمنية طويلة.

نظافة فلاتر مضخات وفلاتر المياه

من الأمور الضرورية التي تركز عليها شركة صيانة مسابح بالرياض، تنظيف المصدر الرئيسي لمياه حمام السباحة، ألا وهو مضخات وفلاتر المياه، حيث يترتب على تلوثها ترسيب هذا التلوث إلى حوض الاستحمام مرة أخرى، وبالتبعية تلوث جداران وأسطح المسابح أيضاً.

تعقيم المسابح ضد فيروس كورونا

تعمل شركة غسيل مسابح بالرياض على تنظيف حمامات السباحة وتعقيمها بشكل فعّال، وذلك من أجل الحد من انتشار العدوى أثناء استخدام المسبح، وبالتالي حماية الأفراد من الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19).

نصائح عامة للحفاظ على نظافة حمامات السباحة

شركة تنظيف مسابح بالرياض

عقب أنّ تعرّفنا على افضل شركة تنظيف مسابح بالرياض، إليك أهم نصائح الخبراء من أجل الحفاظ على نظافة المسابح:

  • استخدام أدوات التنظيف الفعّالة التي تحتاجها حمامات السباحة.
  • الانتباه دائماً لنقص الماء في المسبح، والذي يكون غالباً نتيجة وجود عطل في مضخة المياه.
  • ضرورة تشغيل مضخة المياه بشكل مستمر.
  • صيانة المسابح بصفة دورية من خلال الاستعانة بشركة صيانة مسابح بالرياض.
  • اختيار الوقت المناسب للتنظيف والذي يكون أثناء فترات الليل أو في الصباح الباكر.

اقرأ أيضاً.. أفضل شاليهات الرياض العاب مائية 2023 – المواقع – الخدمات – الأسعار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى