محلات الرياض

أفضل مدرسة تعليم القيادة للنساء بالرياض 2022

مدرسة تعليم القيادة للنساء بالرياض

تبحث الكثير من النساء والفتيات ممن يرغبن في تعلم القيادة عن أفضل مدرسة تعليم القيادة للنساء بالرياض، حيث أنه عقب السماح بقيادة النساء للسيارات أصبح الكثير من النساء يحرصن على تعلم القيادة بشكل صحيح ومثالي، هذا بجانب الحرص على تجنب المخالفات القانونية أثناء قيادة السيارة، فمن خلال مدرسة تعليم القيادة للنساء بالرياض يتم تدريبهم وتهيئتهم من الناحية النفسية والذهنية للقيادة بجميع الطرق والوسائل المختلفة وذلك لتفادي أي مشكلة قد تطرأ عليهم أثناء قيادة السيارة.

أفضل مدرسة تعليم القيادة للنساء بالرياض

مدرسة تعليم القيادة للنساء بالرياض
مدرسة تعليم القيادة للنساء بالرياض

عقب صدور قرار رسمي من السلطات السعودية يُسمح فيه للمرأة قيادة السيارة، بدأ الكثير من النساء يبحثون عن أفضل مدرسة تعليم القيادة للنساء بالرياض بالإضافة إلى تعلم القواعد والقوانين المرورية، وكل ما يخص القيادة.

هذا وتضم المملكة العربية السعودية عدد من المدارس المتخصصة من أجل تعليم القيادة للرجال والنساء، وتنتشر على وجه الخصوص بشكل كبير في مدينة الرياض، لذا من خلال هذا المقال سوف نعرض لكم تقريراً عن أفضل مدرسة تعليم القيادة للنساء بالرياض:

المدرسة السعودية للقيادة

مدرسة تعليم القيادة للنساء بالرياض

تُعتبر المدرسة السعودية للقيادة أول مدارس الرياض التي تقوم بالإعلان عن تدريب للسيدات على القيادة عقب صدور الأمر السامي التاريخي الذي يقضي بالسماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة بتاريخ الثلاثاء 6 محرم 1439 هـ الموافق 26 سبتمبر 2017.

تحت إشراف ومساهمة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، تم إنشاء أول مدرسة تعليم القيادة للنساء بالرياض تحت اسم المدرسة السعودية للقيادة، حيث حرصت الجامعة على تقديم داخل هذه المدرسة أعلى مستويات التدريب والتعليم في سبيل خدمة نساء المملكة، ومن ثمّ تبدأ النساء تجربتهن مع القيادة بثقة عالية ودرجة عالية من الاحتراف والتميز.

وبالتالي تكون المدرسة السعودية للقيادة هي أول مدرسة تتولى شؤون تدريب النساء على القيادة الآمنة في الرياض، حيث تم تأسيسها بالشراكة مع معهد الإمارات للسياقة بدبي المعروف بخبرته الطويلة في قيادة المركبات في المنطقة العربية، إذ يحرص الأخير على منح السيدات دورات للتدريب على القيادة من الحرص على الالتزام بقواعد الطريق من أجل ضمان السلامة.

منذ تأسيسها تظل مدرسة تعليم القيادة للنساء بالرياض (المدرسة السعودية للقيادة) واحدة من أكبر المدارس التدريبية في العاصمة الرياض، ولعل السبب وراء ذلك وجود معلمين مهرة ومدربين على درجة عالية من الاحتراف على قيادة السيارات في السعودية، كما تدعم المدرسة ثقافة الأمان والسلامة وضمان الالتزام في قيادة المركبات، الأمر الذي يمنح المرأة قيادة ممتعة ورائعة بشكل احترافي في وقت قياسي.

وعن البرامج التدريبية التي توفرها المدرسة السعودية للقيادة، فهي كالتالي:

  • البرامج الخاصة لحاملات الرخص سارية المفعول.
  • أمّا بالنسبة لحمالات الرخص المنتهية الصلاحية، فهنا توفر المدرسة السعودية للقيادة برامج تدريبية بحد أدنى 6 ساعات تدريبية.
  • هناك برامج تدريبية أخرى أيضاً لمن لا تحمل أي نوع من رخص القيادة، تتضمن ثلاثين ساعة تدريبية هذا بالإضافة إلى الاختبارات النظرية والعملية.

مدرسة تعليم القيادة للنساء بالرياض

طرق التواصل مع المدرسة السعودية للقيادة: توفر المدرسة السعودية للقيادة بالرياض أكثر من طريقة للتواصل تتمثل فيما يلي:

  • الاتصال على الرقم: (920011136).
  • الدخول مباشرة على الموقع الرسمي الإلكتروني للمدرسة ومن ثمّ التسجيل في مدرسة تعليم القيادة للنساء من هنا.
  • التواصل مع المدرسة السعودية للقيادة عبر البريد الإلكتروني على: info@sds.edu.sa.
  • التواصل مع حساب المدرسة السعودية للقيادة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» من هنا.
  • كما يمكن التواصل مع حساب المدرسة السعودية للقيادة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «انستقرام» من هنا.

رسوم الاشتراك في المدرسة السعودية للقيادة: تبلغ تكلفة الاشتراك 2400 ريال سعودي، وذلك في سبيل الحصول على برنامج تدريبي كامل لمدة ثلاثون ساعة تدريبية، مع الأخذ بالاعتبار بأنَّ المدرسة لا تقبل الدفع بطريقة إلكترونية، وإنّما يلزم التوجه إلى المقر الرئيسي من أجل سداد الرسوم المستحقة بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة.

اقرأ أيضاً.. دليل البطحاء سوق الذهب الرياض 2022 – أرقام المحلات – المواعيد.

المدرسة النموذجية لتعليم القيادة بالرياض

مدرسة تعليم القيادة للنساء بالرياض

المدرسة النموذجية هي مدرسة تعليم القيادة للنساء بالرياض تتميز ببنية تحتية ذات كفاءة عالية، تأسست في عام 2007 بمدينة الرياض بحي الصحافة، تم إنشائها خصيصاً من أجل خدمة قاطني مدينة الرياض، فهي تُعدّ صرح عملاق يقدم خدمات التدريب على قيادة السيارات.

وبوجه عام هي من أفضل المدارس المتواجدة في الرياض لتعليم القيادة النسائية، حيث تتميز هذه المدرسة بموقعها الاستراتيجي المتميز، فهي تتواجد على طريق الملك فهد، وتضم عدد من المباني والميادين والخدمات المتكاملة، كما يوجد بها عدد من القاعات الدراسية على أعلى مستوى، بالإضافة إلى عدد (2) ميدان للتدريب.

رؤية المدرسة النموذجية واضحة، فهي من المدارس المتخصصة لتعليم القياده للسيدات في الرياض،  وتسعى لتحقيق الريادة الدائمة فيما يخص تعليم المتدربات على القيادة الآمنة والقيادة الوقائية بحيث تضمن لهم الجودة والاحترافية من خلال استخدام أحدث التقنيات العالمية الحديثة والمتطورة في التدريب.

كما تسعى المدرسة بشكل دائم على أن تكون عملية التدريب على قيادة السيارات بنَّاءة وتساعد على تخريج طلاب وطالبات قادرين على قيادة سيارتهم بشكل سليم وعلى دراية كاملة بالقوانين والقواعد المرورية وذلك عبر برامج التدريب المعتمدة داخل المدارس.

مدرسة تعليم القيادة للنساء بالرياض

طرق التواصل مع المدرسة النموذجية لتعليم القيادة: توفر مدرسة تعليم القيادة للنساء بالرياض (المدرسة النموذجية لتعليم القيادة بالرياض) أكثر من طريقة يمكن الاتصال من خلالها تتمثل فيما يلي:

  • الاتصال على رقم المدرسة النموذجية الموحّد عبر رقم: (00966114879988).
  • الدخول مباشرةً على الموقع الرسمي للمدرسة النموذجية والتسجيل في مدرسة تعليم القيادة للنساء عن طريق الضغط هنا.
  • كما يمكن التواصل عبر خدمة الدردشة المباشرة على الموقع عن طريق إدخال جميع البيانات المطلوبة من هنا.

أمّا عن مسار التدريب داخل المدرسة النموذجية لتعليم القيادة بالرياض، فهو يتكون من 7 مراحل مختلفة تتمثل فيما يلي:

الفحص الطبي: وفيه تخضع المتدربة لإجراء كشف النظر.

المحاضرات النظرية: عبارة عن محاضرات تتضمن دراسة المناهج النظرية المعتمدة من قبل الإدارة العامة للمرور، وذلك من أجل التعرّف على أساسيات تعلم القيادة، والأساليب المختلفة للتعامل مع المخاطر وكيف يتم مواجهتها.

تدريب المحاكاة: عبارة عن تدريب تقني تخضع خلاله المتدربة إلى نموذج محاكاة افتراضي على قيادة المركبات بواسطة استخدام الأجهزة الحديثة.

الاختبار النظري: في هذا الاختبار يتم قياس مدى تحصيل المتدربة للمعلومات التي قامت بدراستها أثناء المحاضرات النظرية.

التدريب العملي: في هذه المرحلة تجرى المتدربة تدريب عملي على السيارات، وتتعرف على مكوناتها الداخلية والخارجية.

الاختبار العملي: فيه يتم قياس مدى قدرة المتدربة على القيادة بشكل سليم وبصورة آمنة.

إصدار الرخصة: تُعد هذه الخطوة آخر مرحلة، إذ يتم إصدار رخصة القيادة ومنحها للمتدربة عقب إتمام جميع المراحل السابق ذكرها، واجتيازها بنجاح.

رسوم الاشتراك في المدرسة النموذجية لتعليم القيادة: يوجد 3 برامج في المدرسة يختلف سعر كل برنامج باختلاف عدد الساعات والدورات المتاحة، كما يلي:

  • تكون إجمالي الرسوم المستحقة لبرنامج 30 ساعة دورة تدريبية = 2760 ريال سعودي.
  • تكون إجمالي الرسوم المستحقة لبرنامج 12 ساعة دورة تدريبية = 1207.75 ريال سعودي.
  • بينما تكون إجمالي الرسوم المستحقة لـ برنامج 6 ساعات دورة تدريبية = 78.75 ريال سعودي.

ما هي شروط استخراج رخصة قيادة للنساء 1444

مدرسة تعليم القيادة للنساء بالرياض
مدرسة تعليم القيادة للنساء بالرياض

عقب أن تعرّفنا على أفضل مدرسة تعليم القيادة للنساء بالرياض، تجدر بنا الإشارة إلى بيان الشروط الواجب توافرها من أجل استخراج رخصة قيادة نسائية، والتي تأتي على النحو التالي:

  • في البداية يجب أن يزيد عمر المتقدمة للحصول على الرخصة عن 18 عام.
  • يجب إحضار صورة الهوية الشخصية الخاصة بالمتقدمة مع الأصل للاطلاع.
  • يجب أيضاً إحضار عدد (4) صورة شخصية للمتقدمة ذات خلفية بيضاء مقاس 4*6.
  • يُشترط أن يكون لدى المتقدمة حساب مفعل على موقع أبشر الإلكتروني.
  • التأكد من خلو المتقدمة من أي أمراض قد تُعيقها من قيادة السيارة، وذلك عن طريق توقيع كشف طبي عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى