مطاعم مكة

أفضل فوال في مكة لعام 2024

وجبة الإفطار من الوجبات التي تؤثر فيك تأثيرًا إيجابيًّا أو سلبيًّا، فاحرص على أن يبدأ يومك بإفطار شهي من الفول والفلافل والبطاطس الطازجة، والذي يمكن أن يعدها أفضل فوال في مكة المكرمة، فلا تجهد نفسك في البحث عنه واطلع على مقال اليوم الذي سنقدم فيه أفضل مطاعم الفول الحائزة على تقييمات عالية وتعليقات إيجابية؛ نتيجة لجودتها وخدماتها وأسعارها المنافسة.

أفضل فوال في مكة

يعد الفول من الأطعمة الشعبية المفضلة في المملكة العربية السعودية وبعض البلدان الأخرى، ولهذا توجد مطاعم عديدة مختصة بتقديم الفول بجانب الأطعمة الشعبية الأخرى، اخترنا لك أفضلهم وتم وضعهم في القائمة التالية:

1. مطعم فول علي خلوفة

مطعم فول علي خلوفة

مطعم أطعمة شعبية لذيذة لديه خمسة وأربعين سنة من الخبرة، يقدم الفول والقلابة والعدس والشكشوكة والتميس والمعصوب والعريكة، كما يقدم المشروبات الساخنة والمشروبات الغازية، وعلى الرغم من تنوع المأكولات التي يقدمها إلا أنه يعد أفضل مطعم فول في مكة المكرمة كما أشاد زائريه، يتميز بأسعاره المناسبة لجميع الفئات واحترافية الموظفين، ولكن يعيبه الازدحام وصعوبة العثور على موقف سيارات ملائم أمامه وموقعه غير الملائم للزائرين.

معلومات مطعم فول علي خلوفة

عنوان المطعم: الخضراء بمكة.

رقم هاتف المطعم: 966507928514+

2. مطعم فول الغامدي

مطعم فول الغامدي

يشتهر مطعم فول الغامدي بأنه أحد أفضل مطاعم المأكولات الشعبية بشكل عام وأشهر فوال في مكة بشكل خاص، يقدم الحجر والمطبق والمعصوب والصاج والفول، وعلى عكس المطعم السابق فهو يتميز بموقعه المناسب ووجود مواقف سيارات أمامه، ويتميز بأسعاره المنافسة واحترافية عامليه وتوفر خدمة التوصيل إلى المنازل.

معلومات مطعم فول الغامدي

عنوان المطعم: طريق الأمير نايف بن عبد العزيز، حي الحمراء وأم الجود بمكة.

رقم هاتف المطعم: 966500365124+

3. مطعم فول طيبة

مطعم فول طيبة

يحظى مطعم فول طيبة بشهرة واسعة، حيث يأتيه عاشقي الفول من كل حدب وصوب لتناوله فقط، فتجد تكدس الناس بداخله في الصباح الباكر، ولا عجب في هذا لأنه لا يمكن مقاومة الفول الذي يتم إعداده، ولهذا فهو أفضل فوال في مكة على الإطلاق، إذ أنه متخصص في تقديم القلابة والفول فقط على مستوى عالي من الجودة والنظافة وبأقل الأسعار، يوجد مكان مخصص لتناول الإفطار، وتتوفر خدمة التوصيل إلى المنازل ولكن يعيبه صغر حجمه وعدم تقديمه التميس.

معلومات مطعم فول طيبة

عنوان المطعم: شارع عبد الله بن العباس، حي الشوقية بمكة.

رقم هاتف المطعم: 966503592938+

4. مطعم فول باجندوح

مطعم فول باجندوح

مطعم يقدم بعض المأكولات الشعبية كالقلابة والفول والمعصوب والتميس وبعض المشروبات الغازية، ويعد المطعم الأرخص سعرًا في مكة؛ إذ يقدم طبق الفول على أصوله بأربعة ريالات فقط، ويقدم خيارات نباتية كالليمون والفلفل والبصل، يتميز بنظافته وخدمة العاملين السريعة، وتتوفر العديد من مواقف السيارات أمامه، وعلى الرغم من كل هذه المميزات تجد أنه يعيبه صغر حجمه للغاية.

معلومات مطعم فول باجندوح

عنوان المطعم: جرول بمكة.

5. مطعم فول عابد

مطعم فول عابد

هل تبحث عن أفضل مطاعم مصرية في مكة المكرمة تقدم الفول المصري الأصيل؟ لا يمكن مضاهاة مطعم فول عابد في تنوع أصنافه ولذة مذاقها، فهو يقدم الفول والفلافل والشيبسي والبابا غنوج والكشري والشاورما والحمص والمسقعة بأفضل سعر وجودة، وخصوصًا الفول والفلافل، فمذاقهم لا مثيل له.

معلومات مطعم فول عابد

عنوان المطعم: شارع أم المؤمنين زينب الهلالية، حي الشوقية بمكة.

رقم هاتف المطعم: 966542783958+

6. مطعم الفوال المكي

مطعم الفوال المكي

ما يجعل هذا المطعم من المطاعم المميزة هو تقديمه لأصناف شعبية متعددة نحو المطبق والعريكة والمعصوب والتميس والفول الأصيل بالزيت أو بالسمن والفول المبخر العادي والفول المبخر بالسمن والفول الحراق بالفلفل الأسود والفلفل الأحمر والقلابة والكبدة والشكشوكة والتونة والبازاليا بأنواعها والفاصوليا والبيض، كما يقدم المشروبات الغازية والمشروبات الساخنة والباردة كلبن المراعي والشاهي وعصير المراعي، فستجد كل ما ترغب فيه بداخل هذا المطعم، ولكن ما يعاب عليه هو ارتفاع أسعاره.

معلومات مطعم الفوال المكي

عنوان المطعم: الشيخ عبد الله الخليفي، حي النزهة بمكة.

رقم هاتف المطعم: 966544407116+

7. مطعم فول الرواس

مطعم فول الرواس

مطعم شعبي صغير لديه خبرة لأكثر من أربعين عامًا في إعداد الأطعمة الشعبية كالفول والعدس والمطبق والتميس والمعصوب والعريكة والشكشوكة والفاصوليا والبازاليا بأنواع ونكهات عديدة، تم نقله من مقره القديم الجميزة إلى المعابدة، وهذا ما حسّن من موقعه عن السابق، يعيبه صغر مساحته وانتشار الذباب داخله؛ لذا يفضل طلب الطعام سفري لا محلي.

معلومات مطعم فول الرواس

عنوان المطعم: المعابدة بمكة.

رقم هاتف المطعم: 966505507502+

8. مطعم ركن الطعمية

مطعم ركن الطعمية

في حال كنت ترغب في تناول أفضل طعمية في مكة على الطريقة المصرية يجب عليك زيارة مطعم ركن الطعمية المختص بتقديم الطعمية بأنواعها بالخبز الأبيض والمصري واللبناني الخفيف والبُر، كما يوفر خيارات متنوعة من الطعمية الخاصة بالدايت بمذاق لذيذ وسعر أرخص من المنافسين، وعلى الرغم من وجود مطاعم طعمية من حوله إلا أنه الأفضل من بينهم، حيث يتميز عامليه بأخلاقهم الحميدة التي يتعاملون بها مع الزائرين.

معلومات مطعم ركن الطعمية

عنوان المطعم: النوارية بمكة.

رقم هاتف المطعم: 966565117230+

يمكنك انتفاء أفضل فوال في مكة بالنسبة لك من بين المطاعم التي تم عرضها أعلاه، وتواصل معه لتحصل على خدمة توصيل طلبك إذا كانت متوفرة أو اذهب إليه مع عائلتك أو أصدقائك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى