مطاعم مكة

أفضل مطاعم مكة في الشوقية لعام 2024

هناك العديد من المطاعم المختلفة في حي الشوقية بمكة المكرمة، ولكن لا تقدم جميعها الأطعمة بجودة عالية وبأسعار مناسبة، وقد لا تتوفر مجالس عائلية في كثير منهم، فلكي تتفادى خوض التجارب السيئة اطلع على أفضل مطاعم مكة في الشوقية متنوعة الأصناف بين الهندية والصينية والشامية والشعبية، والتي سنعرضها لك في هذا المقال.

قائمة بأفضل مطاعم مكة في الشوقية

إن كنت من سكان مكة المكرمة أو من زوارها وترغب في زيارة أحد المطاعم التي تقدم الوجبات المفضلة بالنسبة إليك، يمكنك زيارة أحد المطاعم الشاملة لجميع الأصناف التالي ذكرها.

1. مطعم البيك

لا شك أن مطاعم البيك من أفضل مطاعم مكة المكرمة بل والمملكة العربية السعودية بأكملها، فهي من المطاعم الغنية عن التعريف؛ نظرًا لوجبتها الشهيرة التي سلبت عقول الكثيرين كبارًا وصغارًا بمذاقها الفريد، وهي عبارة عن وجبة البروست المكونة من المأكولات البحرية والدجاج مع البطاطا، وكان نتيجة لذلك توسع فروعه لتغطي جميع مدن المملكة بما فيها مكة المكرمة، ويتميز فريق عمل البيك بالسرعة في تقديم الخدمة على الرغم من الازدحام المستمر، كما تتميز أسعار الوجبات بمناسبتها للفئات كافة.

معلومات عن مطعم البيك

عنوان المطعم: شارع الشيخ محمد بن جبير، الشوقية بمكة.

رقم هاتف المطعم: 966533233093+

2. مطعم بيتوتي

تم إطلاق هذا الاسم على المطعم لينقل شعورًا بالاطمئنان والراحة أن من سيتناول هذا الطعام فكأنما يتناوله في بيته، وبالطبع فهو من أفضل مطاعم الشوقية في مكة التي تقدم مجموعة كبيرة من الأصناف الصينية اللذيذة بمكونات عالية الجودة، حيث يتم استخدام أجود أنواع الدجاج ولحوم الأبقار والمأكولات البحرية، ويتم إضافة الأعشاب الطازجة والصلصات ذات المذاق الخاص الشهي ليضفي مذاقًا فريدًا من نوعه على الأطباق الصينية المقدمة، ومن مميزات مطعم بيتوتي الاهتمام بزوار المطعم وتوفير خدمة توصيل الطلبات إلى المنازل بسرعة فائقة.

معلومات عن مطعم بيتوتي

عنوان المطعم: شارع عبد الله بن العباس، الشوقية بمكة.

رقم هاتف المطعم: 966920007741+

3. مطعم التندور الهندي

مطعم التندور الهندي

يعد هذا المطعم ضمن مطاعم مكة حي الشوقية المفضلة لعشاق المأكولات الهندية؛ نتيجة للديكور الفاخر المليء بالألوان المتناسقة الذي يتمتع به المطعم، حيث يعج سقفه بالمظلات المبهرة في منتصف الصالة، ناهيك عن الجلسات المنظمة لتناسب جميع الزوار؛ إذ يتوفر قسم فردي وقسم عائلي، أما عن مستوى النظافة في المطعم فلا يمكن مضاهاته، حيث يتم تعقيم الأطباق بشكل دوري، ثم تُلف على بعضها البعض بشكل منتظم.

معلومات عن مطعم التندور الهندي

عنوان المطعم: شارع الدكتور عبد القادر كوشك، الشوقية بمكة

رقم هاتف المطعم: 966550660680+

4. مطاعم مندي السدة

يُعرف عن هذه المطاعم أنها من أفضل مطاعم مكة المكرمة للعوائل نتيجة لوجود جلسات مغلقة بدورة مياه مخصصة، ومع ذلك فإنه يُعاب عليها قلة توفر الجلسات، وفيما عدا ذلك تجد أن المطعم يتمتع بمزايا عديدة من أهمها سرعة الخدمة ومستوى النظافة الجيد وتنوع أصناف الأطعمة الشهية، حيث يتوفر مندي اللحم والخروف المشوي ومندي الدجاج وسليق الحمام والكباب والكوزي، بالإضافة إلى توفر أصناف لذيذة من الحلويات والمشروبات بأسعار متوسطة.

معلومات عن مطاعم مندي السدة

عنوان المطعم: شارع عبد الله بن عباس، الشوقية بمكة.

رقم هاتف المطعم: 966531881212+

5. مطعم الكبة الدمشقية

مطعم من أفضل مطاعم الشوقية في مكة المختصة بتقديم الأطعمة الشامية وكبة الدجاج واللحم والملفوف وورق العنب الذي لا يُقاوم والحمص وشوربة المشروم، كما تتوفر باقة من المقبلات والحلويات اللذيذة بأسعار في متناول الجميع، ولتحقيق مزيد من الرضا للعملاء أتاح مطعم الكبة الدمشقية خدمة توصيل الأصناف المطلوبة إلى المنازل.

معلومات عن مطعم الكبة الدمشقية

عنوان المطعم: شارع الشيخ محمد بن جبير، الشوقية بمكة.

رقم هاتف المطعم: 966562856205+

6. مطعم شاورما وصوص

من أفضل مطاعم مكة في الشوقية المخصصة لتحضير وجبات شاورما الدجاج واللحم الشهية بالإضافة إلى العصائر الطبيعية والمشروبات الغازية، ولكن ليست المأكولات هي السبب الوحيد في جذب العديد من الناس وإنما يجذبهم أيضًا ديكور المطعم الذي لا مثيل لها، حيث إنه مصمم على هيئة رصيف زاهي الألوان يحيطه حائط مفعم بالرسومات الجذابة وأسماء الوجبات الشهية المتوفرة؛ لذا ينجذب له الأطفال بشكل خاص، ولكن ما يعيبه هو صغر حجمه وارتفاع أسعار وجباته.

معلومات عن مطعم شاورما وصوص

عنوان المطعم: شارع عبد الله بن عباس، الشوقية بمكة.

رقم هاتف المطعم: 966504892109+

7. مطعم عريكة الديرة

مطعم عريكة الديرة

إن كنت ترغب في زيارة أحد مطاعم فطور مكة في الشوقية فإن مطعم عريكة الديرة هو الأفضل من بينهم، حيث يقدم المأكولات الشعبية بنكهات لذيذة لا يمكن مقاومتها، مثل: العريكة والمعصوب والمطبق بأنواعهم المختلفة والفول والقلابة والعدس والتميس بأسعار معقولة، كما يقدم عروض بشكل دوري على الأصناف المتوفرة، ومن مزايا مطعم عريكة الذي يعد من أفضل مطاعم في الشوقية مكة اتساع مساحته وأناقة ديكوراته، ولكن ما يعيبه هو وجود مواقف سيارات محدودة أمامه.

معلومات عن مطعم عريكة الديرة

عنوان المطعم: شارع الدكتور عبد القادر كوشك، ولي العهد، الشوقية بمكة.

رقم هاتف المطعم: 966554646240+

قدمنا لك باقة متنوعة من أفضل مطاعم مكة في الشوقية لتوسيع نطاق الاختيار بالنسبة إليك حسبما تود، وإن فكرت في زيارة أكثر من مطعم ستجد متعة لا مثيل لها عند تجربة الأصناف الدمشقية والهندية والصينية والشعبية المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى