مطاعم مكة

أفضل المطاعم في مكة لعام 2024

مدينة مكة المكرمة من المدن السعودية المميزة والتي تحظى بأهمية دينية خاصة كونها تحتضن الحج الأكبر في شريعة الإسلام، ويأتي إليها كل سنة عدداً كبيراً من الحجاج في وقت الحج إضافة إلى المعتمرين على مدار السنة، ولذلك تم الاهتمام بموضوع المرافق الخدمية في المدينة وبخاصة المطاعم والكافيهات، وتحوي مدينة مكة المكرمة العديد من المطاعم، وبعضها من أفضل المطاعم في مكة حيث تقدم أشهى المأكولات العالمية الغربية منها والشرقية، وبمواصفات عالية المستوى من حيث الخدمة والنظافة والاهتمام، وفي مقالنا هذا سنتعرف على هذه المطاعم وأبرز ما تقدمه فانضموا إلينا.

أفضل المطاعم في مكة

عند التجول في مدينة مكة المكرمة سيحظى الزائر والوافد والحاج والمعتمر بفرصة الاستمتاع بأشهى المأكولات من وجبات رئيسية وخفيفة ومقبلات وسلطات وحلويات ومشروبات عبر زيارة أفضل المطاعم في مكة، والتي تكثر في المدينة، وبعضها يختص بالمطابخ العالمية الأمريكية والصينية والآسيوية والتركية وبعضها يهتم بتقديم المأكولات العربية والسعودية التقليدية.

وأغلب هذه المطاعم لها ديكورات مميزة وتتنوع في قوائمها الغذائية وجلساتها المفتوحة والمغلقة لتناسب العوائل والأفراد وتصنف على أنها من أفضل الأماكن السياحية في مكة، إضافة إلى توفر ألعاب مميزة للأطفال وشاشات لمشاهدة المباريات، وأماكن خاصة بالمناسبات في بعض منها، وتتراوح أسعار المطاعم بين المعقولة والمتوسطة والمرتفعة وتختلف الأسعار بحسب طبيعة الأطباق المقدمة في المطعم وبحسب مستوى الخدمات، وسنحاول في هذا المقال التعرف على أفضل هذه المطاعم مع ذكر مميزاتها وخياراتها الخدمية.

1- مطعم قوركان شيف ستيك في مكة

مطعم قوركان من أفضل المطاعم في مكة المكرمة، والتي تختص بتقديم شرائح اللحم المميزة واللذيذة والمعروفة بالستيك، وتأسس المطعم في مدينة اسطنبول التركية عام 2014م على يد شيف تركي يحمل نفس الاسم، وانطلق في العمل ووصلت شهرته خارج حدود تركيا، ويقدم المطعم وجبات تركية شهية من برجر وستيك وكفتة ومقبلات وسلطات، ويعد من أفضل مطاعم مكة للعشاء، ويضم المطعم جلسات متنوعة بعضها مفتوحة في الهواء الطلق وأخرى مغلقة لتوفير كامل الخصوصية للزبائن.

ويتميز المطعم بوجود غرفة صغيرة فيها ألعاب مسلية للأطفال، وتأتي أهمية المطعم في خيارات الخدمة المميزة التي يقدمها للعملاء ونظافته وترتيبه ليكون من أفضل المطاعم في مكة على الإطلاق، ولكن أسعار المطعم مرتفعة نوعاً ما بالنسبة لبقية المطاعم.

معلومات عن مطعم قوركان شيف ستيك

  • العنوان: شارع إبراهيم الجفالي، مكة المكرمة ويمكن تتبع موقع المطعم عبر الخريطة من خلال الرابط التالي.
  • رقم الهاتف: 966559288684+

2- مطعم شوبك في مكة

مطعم شوبك في مكة

مطعم شوبك من أشهر مطاعم في مكة المكرمة والتي تختص بتقديم وجبات خفيفة وصحية من ساندويتش وفطائر بطريقة فريدة من نوعها، مع إضافة مكونات طازجة ونكهات عالية الجودة، ويصنف المطعم ضمن مطاعم فطور في مكة حيث يقدم وجبات الفطور الصحية مع وجود لمسة إبداعية في التقديم، وأجواء المطعم نابضة بالحياة، وفيه خيارات خدمة متنوعة ويتقبل الحجوزات، ولقد تميز المطعم بكونه من أفضل المطاعم في مكة بسبب مستوى خدماته الرائع، وأسعاره المنافسة والمناسبة لكافة الطبقات الاجتماعية.

معلومات عن مطعم شوبك

  • العنوان: شارع إبراهيم الجفالي، وتير بلازا، مكة المكرمة ويمكن الوصول إلى موقع المطعم عبر الرابط التالي.
  • رقم الهاتف: 9668002444005+

3- مطعم رووت 66 في مكة

مطعم رووت من مطاعم مكة الفاخرة والخاصة بتقديم الأطباق الأمريكية، إضافة إلى الأكلات العربية المميزة بوجبات كاملة فطور وغداء وعشاء، وللمطعم مدخلين الأول من داخل مول الحجاز وخاص بالعوائل، والثاني من خارج المول وخاص بالأفراد، ويضم المطعم صالة كبيرة وواسعة للطعام، ولها ديكور جميل مع أناقة وترتيب ونظافة واضحة، والجلسات في المطعم هادئة وتشرح القلب، ومنيو الطعام متنوع تجد فيه برغر وسندويتشات ومقبلات ومشروبات ووجبات خفيفة وصحية، وهو من أفضل المطاعم في مكة في مجال تقديم الأطباق حيث يتم تقديمها بطريقة بسيطة وأنيقة مع الأسعار المقبولة والمناسبة للجميع.

معلومات عن مطعم رووت 66

  • العنوان: سوق الحجاز، طريق مكة جدة السريع، خط جدة السريع، النزهة، مكة ويمكن الوصول إلى موقع المطعم على الخريطة عبر الرابط التالي.
  • رقم الهاتف: 966565672182+

4- مطعم بافلو وينجز آند رينجز في مكة

بداية نشوء مطعم بافلو كانت في مدينة سينسيناتي التابعة لولاية أوهايو في عام 1984م، وازدادت شهرة المطعم وانتشرت فروعه في أماكن كثيرة من العالم ليصل إلى المملكة العربية السعودية في مدنها العديدة مثل الرياض وجدة ومكة المكرمة، ومطعم بافلو من أفخم مطاعم مكة حيث يمتاز بالجلسات الجميلة للعوائل والأصدقاء مع الاستمتاع بتناول الطعام اللذيذ من وجبات سريعة وخفيفة ومقبلات في ظل أجواء مليئة بالحيوية والحماس.

ويوجد نواحي أخرى جعلته من أفضل المطاعم في مكة حيث يمكن للكبار والصغار قضاء أوقات ترفيهية من خلال اللعب بطاولات الهوكي والبلياردو مع وجود ألعاب مميزة للأطفال مثل الفرفيرة، وهناك شاشات ضخمة لعرض المباريات الرياضية أيضاً، ويوجد متسع كاف لمواقف السيارات خارج المطعم.

معلومات عن مطعم بافلو وينجز آند رينجز

  • العنوان: حي النسيم بالقرب من مسجد الراجحي، مكة المكرمة ويمكن تتبع موقع المطعم على الخريطة عبر الرابط التالي.
  • رقم الهاتف: 966125979000+

5- كبسة حاشي في مكة

كبسة حاشي في مكة

من المطاعم الشعبية الشهيرة في المملكة العربية السعودية، ومن ألذ مطاعم مكة، ويقدم خيارات متنوعة من سمبوسة حاشي المميزة مع خلطات بهارات ونكهات عديدة، وفيه وجبات كبسة ومضغوط حاشي ومضبي وحاشي غنم وجمل ومندي، ويمتاز المطعم بجلساته الشعبية المريحة، ويشهد ازدحاماً كبيراً في فترة الغداء والخدمات فيه ممتازة، وفيه خدمة توصيل وتسليم للطعام بدون ملامسة.

معلومات عن كبسة حاشي

  • العنوان: طريق المسجد الحرام، العزيزية، مكة المكرمة ويمكن الوصول إلى موقع المطعم عبر الرابط التالي.
  • رقم الهاتف: 966537408610+

6- مطعم الرومانسية في مكة

هذا المطعم من المطاعم الشعبية المعروفة في مدينة مكة، وله فروع عديدة منتشرة في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية، ويدرج ضمن مطاعم في مكة للعوائل مع توفير جلسات خاصة بالأفراد، ويقدم المطعم وجبات عديدة من الأرز مع توفير الوجبات الخاصة بالولائم الكبيرة، ويضم المطعم غرفة بأرضية شعبية وغرفة بطاولات وكراسي وصالة مفتوحة، ولقد أصبح من أفضل المطاعم في مكة بسبب خيارات الخدمة المميزة التي يقدمها للضيوف، إضافة إلى تنوع جلساته ونظافتها.

معلومات عن مطعم الرومانسية

  • العنوان: طريق المسجد الحرام، المرسلات، مكة المكرمة ويمكن الوصول إلى موقع المطعم عبر الرابط التالي.
  • رقم الهاتف: 966920000144+

7- مطاعم العربي في مكة

مطعم شعبي مميز، ومن أفضل مطاعم مكة المكرمة في مجال تقديم المأكولات السعودية التقليدية من فول وعريكة ومعصوب وكبدة ومطبق وتميس، ويضم المطعم جلسات داخلية هادئة وجميلة لاستقبال الضيوف، ويمتاز بالخدمة الممتازة والعمالة العالية الخبرة.

معلومات عن مطاعم العربي

  • العنوان: طريق الملك خالد، مكة المكرمة ويمكن تتبع موقع المطعم على الخريطة عبر الرابط التالي.
  • رقم الهاتف: 966554866281+

8- مطعم عريكة عم قاسم في مكة

مطعم عريكة عم قاسم في مكة

هذا المطعم أفضل مطعم في مكة المكرمة في مجال تقديم العريكة بأصناف وأشكال متنوعة وله سمعة طيبة في طريقة التقديم والصنع للعريكة من حيث إضافة الحليب المكثف وحليب الشاهي والكاجو اللذيذ مما جعل الكثير من المطاعم تتجه نحو تقليده والاستفادة من وصفاته المميزة ويتم الدفع في المطعم إما نقدياً أو عبر الجوال أو ببطاقات السحب ويقبل المطعم الحجز وهذا المطعم من مطاعم رخيصة في مكة حيث تعتبر أسعاره معقولة وتناسب مختلف الأذواق والرغبات.

معلومات عن مطعم عريكة عم قاسم

  • العنوان: جرهم، الطندباوي، مكة المكرمة وتستطيع الوصول إلى الموقع عبر الرابط التالي.
  • رقم الهاتف: 966501148831+

9- مطعم التندور الهندي في مكة

من المطاعم المختصة بتقديم المأكولات الهندية اللذيذة من ايدامات هندية ومقبلات وبرياني وحلويات ويضم المطعم حوالي 45 صنف مما يضعها في قائمة أفضل المطاعم في مكة وللمطعم ديكور جميل وجلسات هادئة مع وجود بوفيه مفتوح بعد الساعة 9 بسعر 69 ريال سعودي للشخص الواحد والخدمة في المطعم ممتازة في ظل وجود فريق متعاون ونشيط.

معلومات عن مطعم التندور الهندي

  • العنوان: الشوقية، مكة المكرمة ويمكن الوصول إلى المطعم عبر الرابط التالي.
  • رقم الهاتف: 966550660680+

10- مطعم الأنوار في مكة

من المطاعم المعروفة في مكة المكرمة والتي تختص بتحضير وجبات كبيرة وولائم للمناسبات من السليق والمديني والكابلي مع السلطات المناسبة لكل طبق من هذه الأطباق، والمطعم من أقدم وأفضل المطاعم في مكة ويضم جلسات داخلية وخارجية في الهواء الطلق، وتجد فيه وجبات إفطار متأخر وغداء وعشاء مع الخدمة الممتازة وسرعة تقديم الطلبات.

معلومات عن مطعم الأنوار

  • العنوان: شارع النور، الخنساء، مكة المكرمة ويمكن تتبع موقع المطعم على الخريطة عبر الرابط التالي.

11- مطعم أبو زيد في مكة

مطعم أبو زيد في مكة

من مطاعم مكة القديمة والشعبية والخاصة بتقديم المأكولات السعودية التراثية والتقليدية من معصوب ومطبق وعريكة، مع تقديم وجبات إفطار شهية من فول ومطبق وقلابة، ويشهد للمطعم بالنظافة والترتيب وأناقة الديكور ورخص الأسعار، بحيث يكون من أفضل المطاعم في مكة من هذه النواحي جميعها.

معلومات عن مطعم أبو زيد

  • العنوان: طريق أم القرى، الهنداوية، مكة ويمكن تتبع الموقع على الخريطة عبر الرابط التالي.‏
  • رقم الهاتف: 966500178067+

12- مطعم ممتاز للأكلات الباكستانية

مطعم ممتاز معروف بذوقه الرائع في تقديم أشهى وألذ المأكولات الباكستانية من دجاج برياني ولحم ماسالا اللذيذ ووجبات الإفطار الباكستانية المشهورة مثل نيهاري وتشولاي ونان، ولهذا المطعم جو هادئ ولطيف، ونال شهرة واسعة ليكون ضمن مطاعم راقية في مكة حيث الجلسات الراقية والمميزة والمكونة من قسم واحد مع منطقة خاصة بالعوائل ومنطقة ألعاب للأطفال.

معلومات عن ممتاز للأكلات الباكستانية

  • العنوان: طريق الملك عبد الله، العزيزية، مكة المكرمة ويمكن تتبع موقع المطعم على الخريطة عبر الرابط التالي.
  • رقم الهاتف: 966599643390+

13- مطعم البيك العزيزية مكة

مطعم البيك من أشهر المطاعم في مكة في مجال تقديم الوجبات السريعة من بروست وسندويش دجاج وبرجر إضافة إلى العصير والآيس كريم، والمطعم فيه تنظيم كبير ونظافة واضحة، وتطور بشكل كبير في الآونة الأخيرة، ويعد مطعم الأغنياء والفقراء معاً لأسعاره المناسبة للجميع وتنوع أصنافه، ونتيجة الازدحام الشديد عليه من قبل الزبائن وبما أنه من أفضل المطاعم في مكة في المأكولات السريعة فقد انتشر له أكثر من فرع لتلبية حاجة ورغبات كل المقيمين والوافدين إلى المدينة.

معلومات عن مطعم البيك العزيزية مكة

  • العنوان: طريق المسجد الحرام، العزيزية، مكة ويمكن الوصول إلى موقع المطعم عبر الرابط التالي.
  • رقم الهاتف: 966122866777+

14- مطابخ ومطاعم وليمتي

مطابخ ومطاعم وليمتي

يختص مطعم وليمتي بتقديم المأكولات الشعبية الخليجية وبخاصة الموجودة في المطبخ السعودي والتي يدخل الأرز في مكوناتها الأساسية، إضافة إلى التوابل والبهارات المميزة وقطع اللحم واللبن، ومن أشهر المأكولات الموجودة في قائمة المطعم المندي والمضغوط والمضبي، والمكان مزدحم وتتوفر فيه جلسات داخلية للأكل، ويناسب الأطفال والعائلات والمجموعات الكبيرة.

معلومات عن مطابخ ومطاعم وليمتي

  • العنوان: طريق مكة جدة القديم، النزهة، مكة ويمكن الوصول إلى موقع المطعم عبر الرابط التالي.
  • رقم الهاتف: 966503640000+

15- مطعم لقمة جديدة

مطعم لقمة جديدة من أفضل المطاعم في مكة، والتي تنفرد بتقديم أنواع وأحجام مختلفة من الهمبرغر، ويهتم المطعم بموضوع استخدام الخضراوات الطازجة والمخللات اللذيذة واختيار اللحم العالي الجودة، وتتوفر جلسات داخلية للأفراد مع قسم منفصل خاص بالعائلات، ويمتاز المطعم بديكوره الأنيق ونظافته الواضحة وأسعاره المعقولة.

معلومات عن مطعم لقمة جديدة

  • العنوان: شارع محمد صالح جمال، الشوقية، مكة ويمكن الوصول إلى موقع المطعم عبر الخريطة من خلال الرابط التالي.
  • رقم الهاتف: 966920002364+

16- مطعم البويوم للأكلات الأندونيسية

من أقدم وأعرق المطاعم في مكة والتي تختص بالأكل الآسيوي اللذيذ المذاق، وبني المطعم منذ أكثر من خمسين سنة في موقع مميز ضمن المدينة، ومن أشهر أطباقه طبق الدندن الحار ومسالي اللحم والدجاج، ويحتاج المطعم إلى تجديد الديكور كونه من المطاعم المزدحمة بالزبائن.

معلومات عن مطعم البويوم للأكلات الأندونيسية

  • العنوان: شارع أم الكتاد، مكة وتستطيع الوصول إلى موقع المطعم عبر الرابط التالي.
  • رقم الهاتف: 966506509744+

17- مطعم دار الكركم

يشتهر مطعم دار الكركم بتقديم الأكل الهندي الحار مع البهارات والتوابل الهندية المعروفة، ويقدم المطعم مختلف الخدمات للزبائن من خلال وجود فريق عمل متعاون ورحب الصدر، ومن أشهر أطباقه الدجاج ومسالا الدجاج والبرياني وسمبوسك اللحم والشوربات والصوصات المزودة بنكهات غريبة ولذيذة، وتم إدراجه ضمن قائمة أفضل المطاعم في مكة لتنوع أصنافه وكثرة الزبائن المحبة للأكل للهندي.

معلومات عن مطعم دار الكركم

  • العنوان: الرضوى، النزهة، مكة المكرمة وتستطيع الوصول إلى المطعم عبر الرابط التالي.
  • رقم الهاتف: 966125481400+

18- مطعم اللقماني البخاري

مطعم اللقماني البخاري

مطعم اللقماني من الأماكن الموصي بتجربة أطباقه ومأكولاته السعودية اللذيذة من أرز البخاري والمندي والكبسة والبرياني والدجاج المشوي على الفحم مع المقبلات والسلطات والمشروبات المنعشة والحلويات، وهذا المطعم من أفضل المطاعم في مكة حيث الأجواء المريحة والغير رسمية والجلسات الهادئة والبسيطة، إضافة إلى الأسعار المعقولة مقارنة مع المطاعم الأخرى.

معلومات عن مطعم اللقماني البخاري

  • العنوان: الطريق الدائري الرابع، مكة ويمكن الوصول إلى موقع المطعم عبر الرابط التالي.
  • رقم الهاتف: 966590227793+

19- مطعم بيتوتي

المطبخ الصيني من أشهر المطابخ العالمية المرغوبة عند العرب وبخاصة في المملكة العربية السعودية، والبيتوتي من أفضل المطاعم في مكة والتي تشتهر بتقديم أشهى الأطباق الصينية مع الزيوت والأعشاب الصينية الخاصة، وتجد في المطعم منيو متنوع يشمل المقبلات والخضار وأطباق الأرز واللحوم والسمك والجمبري والدجاج مع السلطات والصوص، وأسعاره مناسبة، وهناك جلسات مخصصة للشباب والباقي للعائلات.

معلومات عن مطعم بيتوتي

  • العنوان: شارع عبد الله بن العباس، الشوقية، مكة وتستطيع الوصول إلى الموقع عبر الرابط التالي.
  • رقم الهاتف: 966920007741+

20- مطعم المذاق الأندونيسي

من المطاعم الآسيوية الأولى في مكة، والتي تضم قائمة مميزة من الوصفات النباتية والخيارات الصحية لمتبعي الحميات الغذائية، إضافة إلى وجبات المطبخ الإندونيسي المعروف بطعامه اللذيذ ونكهاته المميزة، ويمكن القول أنه من أفضل المطاعم في مكة من حيث الخدمات والنظافة والجلسات المتنوعة والمناسبة للأطفال والمجموعات والعوائل.

معلومات عن مطعم المذاق الأندونيسي

  • العنوان: شارع إبراهيم الجفالي، مكة المكرمة ويمكن تتبع الموقع على الخريطة عبر الرابط التالي.
  • رقم الهاتف: 966557025270+

21- مطعم شرمب نيشن

مطعم خاص بتقديم المأكولات البحرية من سمك وروبيان وجمبري وسلطات ومقبلات وأرز، وهو من أفضل المطاعم في مكة والتي يقصدها الناس بغرض تناول وجبة بحرية طازجة ولذيذة، والموظفين في المطعم سريعي الخدمة، وفيه جلسات مميزة وجميلة تجعله من أجمل مطاعم مكة، ولكن يعاب عليه أسعاره المرتفعة.

معلومات عن مطعم شرمب نيشن

  • العنوان: طريق الأمير سلطان الفرعي، مكة المكرمة وتستطيع الوصول إلى مكان المطعم على الخريطة عبر الرابط التالي.‏

22- مطعم تكساس برجر الشوقية

مطعم تكساس برجر الشوقية

مطعم مأكولات أمريكية معروف على مستوى المملكة العربية السعودية، وهو من أفضل المطاعم في مكة والتي تقدم وجبات سريعة من برجر وفاهيتا وبطاطا مقرمشة وصلصات ومشروبات بأسعار مناسبة للجميع، ويضم خيارات خدمة متنوعة بحيث يتم التوصيل إلى المنازل، ويناسب الأطفال والعائلات والمجموعات.

معلومات عن مطعم تكساس برجر الشوقية

  • العنوان: شارع عبد القادر كوشك، الشوقية، مكة المكرمة ويمكن تتبع الموقع عبر الرابط التالي.
  • رقم الهاتف: 966502039716+

23- مطاعم ومطابخ نجد

مطاعم خاصة بتقديم الأكل الشعبي السعودي من مظبي ودجاج مشاوي ومضغوط وبخاري لحم ودجاج مع إمكانية طبخ الذبائح الكبيرة، وهذا المكان من أفضل المطاعم في مكة بسبب أسعارها المعقولة وتنوع أصنافها، والاهتمام الكبير من قبل طاقم العمل بالنظافة والترتيب وطريقة تقديم الأكل.

معلومات عن مطاعم ومطابخ نجد

  • العنوان: إبراهيم الخيل، الشوقية، مكة المكرمة ويمكن تتبع موقع المطعم على الخريطة عبر الرابط التالي.‏
  • رقم الهاتف: 966504546207+

24- مطعم أول وتالي

هذا المطعم من مطاعم فخمة في مكة والتي تقدم أكلات شعبية حجازية ونجدية لذيذة الطعم وبمختلف الأنواع والأشكال، وله فرعان في المدينة واحد في حي الشرائع والثاني في حي الشوقية، ومن أشهر الأطباق السعودية المقدمة فيه الكبة والمرقوق إضافة إلى مأكولات أخرى مثل المندي والكبسة والبرياني، وبما أنه من أفضل المطاعم في مكة فإنه يشهد إقبالاً كبيراً من الزبائن المحبة للأكل التقليدي والتراثي السعودي،إضافة إلى أسعاره المتوسطة والمناسبة للجميع.

معلومات عن مطعم أول وتالي

  • العنوان: الشرائع، مكة المكرمة ويمكن الوصول إلى موقع المطعم على الخريطة عبر الرابط التالي.
  • رقم الهاتف: 966125399211+

25- مطعم الطازج

افتتح مطعم الطازج عام 1989م في شارع العزيزية في مدينة مكة، ويشبه مطاعم الوجبات السريعة في الأكلات التي يقدمها من دجاج بروست وسندويتشات وبرجر ومشروبات وحلويات، وهو من أقدم وأفضل المطاعم في مكة، وفيه مستوى نظافة وخدمة عالي المستوى، وانتشر بشكل كبير في منطقة الشرق الأوسط ليشمل أكثر من 100 فرع.

معلومات عن مطعم الطازج

  • العنوان: العزيزية، التجارية العالمية، مكة المكرمة ويمكنك الوصول إلى موقع المطعم عبر الرابط التالي.
  • رقم الهاتف: 966920011200+

26- مطعم كشري أبو طارق الحلواني

مطعم كشري أبو طارق الحلواني

مطعم مصري ومن أفضل المطاعم في مكة الخاصة بإعداد طبق الكشري المشهور في مصر، ويتم التقديم بأطباق ذات أحجام مختلفة والتي تبدأ من سعر 10 ريال إلى 66 ريال سعودي، وهو امتداد لسلسلة فروع كشري أبو طارق الموجودة في مختلف أنحاء المملكة والدول الخليجية، وإضافة إلى الكشري يتم تقديم أطباق من الحلويات المصرية الشهية مثل أم علي، ويضم المطعم فريق عمل متعاون وودود.

معلومات عن مطعم كشري أبو طارق الحلواني

  • العنوان: طريق أم القرى، الهنداوية، مكة ويمكن التعرف على موقع المطعم على الخريطة عبر الرابط التالي.

27- مطعم دخنة- بطحاء قريش

تم إدراج مطعم دخنة ضمن قائمة أفضل المطاعم في مكة بسبب موقعه المميز وتقديمه لأطباق شهية من الطعام السعودي واليمني التقليدي من فول وشكشوكة وفتة دخن وقلابة، ويضم المكان جلسات مريحة وخاصة بالأفراد في الطابق العلوي، وتوجد صالة ألعاب للأطفال ضمنه للترفيه، والأسعار فيه معقولة ومناسبة للكل.

معلومات عن مطعم دخنة

  • العنوان: شارع ثوبا النبوي، مركز بطحاء قريش، مكة المكرمة وتستطيع تتبع موقع المطعم على الخريطة عبر الرابط التالي.‏
  • رقم الهاتف: 966566689477+

28- مطبق السندي

مطعم السندي من أفضل المطاعم في مكة والخاصة بتحضير المطبق السعودي اللذيذ الطعم، وقد ذاع صيته في كل أنحاء المملكة العربية السعودية، ويمكن تقديم خدمات التوصيل عبر التطبيقات الإلكترونية أو عبر الهاتف، ويضم مينو متنوع من المأكولات التقليدية السعودية، وأسعار المطعم مناسبة والخدمة فيه مميزة.

معلومات عن مطبق السندي

  • العنوان: الشوقية، مكة المكرمة وتستطيع الوصول إلى موقع المطعم على الخريطة عبر الرابط التالي.
  • رقم الهاتف: 966125656501+

29- مطعم طيبات الأموي العزيزية

طيبات الأموي من أفضل المطاعم في مكة الخاصة بتقديم وجبات الفطور المميزة من وجبات الشاورما العربية وسندويش الشاورما والفلافل مع المقبلات والمخللات والصوصات اللذيذة، ويضم المطعم فريق عمل محترف ومتعاون، وهناك نظافة وترتيب في المكان، ويمكن توصيل الوجبات إلى المنازل مع وجود مواقف كافية لسيارات جميع الزوار.

معلومات عن مطعم طيبات الأموي العزيزية

  • العنوان: الجامعة، شارع الشيخ عبد الله خياط قبل البريد السعودي، العزيزية الجنوبية، مكة المكرمة ويمكن تتبع موقع المطعم على خريطة جوجل عبر الضغط على الرابط التالي.
  • رقم الهاتف: 966538452216+

30- مطعم فطور فارس

مطعم فطور فارس

يمكن بداية اليوم بفطور لذيذ ومتنوع الأطباق من خلال زيارة مطعم فطور فارس، والذي يحرص على تقديم أشهى الأكلات الشعبية مثل الفول والشكشوكة والمعصوب، ويضم المطعم جلسات فخمة وعالية المستوى مع أناقة وحداثة الديكور، وأسعاره متوسطة وفريق العمل بشوش ونشيط.

معلومات عن مطعم فطور فارس

  • العنوان: طريق الأمير سلطان بن عبد العزيز، مكة المكرمة ويمكنك الوصول إلى موقع المطعم على الخريطة عبر الرابط التالي.
  • رقم الهاتف: 9669200050027+

31- مطعم أفندم

من المطاعم التركية المعروفة في مكة والتي تقدم أشهى المأكولات والمقبلات التركية، إضافة إلى الوجبات الطازجة البحرية والبيتزا، ويتوفر في المطعم خدمة سريعة ويتقبل الحجز قبل الدخول إليه، ويتم الدفع فيه نقدياً أو عبر بطاقات السحب والائتمان والجوال، وفيه وجبات غداء وعشاء مميزة مع مكان خاص بالحفلات والمناسبات، وهو من أجمل وأفضل المطاعم في مكة حيث يعرف المكان بديكوره الأنيق ورتابته الواضحة للعيان، ولكن أسعاره مرتفعة نوعاً ما.

معلومات عن مطعم أفندم

  • العنوان: شارع الحجون، حي الضيافة، مكة المكرمة ويمكن تتبع موقع المطعم على الخريطة عبر الرابط التالي.
  • رقم الهاتف: 966125456664+

32- مطعم هرمان مكة

من أفضل مطاعم السليق باللحم والحاشي والمأكولات الشعبية السعودية في مدينة مكة، ويضم المطعم ثلاثة فروع ضمن المدينة، ويحظى بخدمات مميزة ونظافة كبيرة مع تعاون كامل من قبل فريق العمل، وأسعاره مناسبة للكل، ويتم تقديم الحلويات كطبق إضافي ومن أشهرها الكنافة.

معلومات هرمان مكة

  • العنوان: طريق مزدلفة، الجامعة، مكة المكرمة ويمكن تتبع موقع المطعم على خريطة جوجل عبر الضغط على الرابط التالي.
  • رقم الهاتف: 966536001971+

33- مطعم وكافيه سينيز العوالي

مطعم وكافيه سينيز العوالي

مطعم مميز في المدينة وخاص بتقديم وجبات الكونتيننتال والمأكولات الغربية الأصيلة والشرقية اللذيذة فهو خليط من المطاعم الأوربية والعربية والغربية، لذلك تنوع أطباقه يجعله من أفضل المطاعم في مكة، ويحظى المطعم بزبائن كثر، ومساحته كبيرة مع وجود غرف مغلقة لزيادة الخصوصية، ويتمتع بديكور أنيق وحديث مع سعر الطعام المناسب للجميع.

معلومات عن مطعم وكافيه سينيز العوالي

  • العنوان: شارع إبراهيم الجفالي، مكة المكرمة ويمكن الوصول إلى موقع المطعم عبر الرابط التالي.
  • رقم الهاتف: 966536055855+

تناول هذا المقال أهم وأفضل المطاعم في مكة، وتم التعرف عليها جميعها بالتفصيل مع ذكر أهم المأكولات والأطعمة التي تقدمها سواء الغربية منها والشرقية إضافة إلى الأطباق البحرية والوجبات التقليدية السعودية، وتم تحديد عناوين المطاعم وموقعها على خريطة جوجل وأرقام الهاتف الخاصة بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى