الرياضمحلات الرياض

دليل أفضل 9 من اسواق الرياض الشعبية 2024

يستمتع الكثير من السائحين عند زيارة مدينة الرياض بزيارة الأسواق الشعبية والتسوق منها، حيث تتميز هذه الأسواق بتنوع المعروضات وأسعارها الرخيصة التي تقل عن المحلات الأخرى، كما يتجه العديد من المواطنين والمقيمين إلى اسواق الرياض الشعبية لشراء جميع احتياجاتهم بجودة عالية وأسعار رخيصة، وفي هذا المقال سنلقي الضوء على أشهر وأبرز الأسواق الشعبية في الرياض.

اشهر اسواق الرياض الشعبية

اسواق القرية الشعبية بالرياض

يعتبر سوق القرية الشعبية، من بين أشهر اسواق شعبيه بالرياض، وهو يتميز بتصميمه القديم باستخدام الطين واللبن، وهذا ما يعطيه الأجواء التراثية التقليدية القديمة، كما يتميز بأنه يضم الكثير من المحلات التي تقدم سلع متنوعة، جميعها تتميز بالجودة العالية، وسواء كنت ترغب في شراء الملابس أو الإكسسوارات وغيرها، فستجد ما تريده داخل هذا السوق بخامات عالية، وتنوع ممتاز يرضي كافة الأذواق.

  • الموقع: عند تقاطع شارع أسماء بنت أبي بكر مع شارع خديجة بنت خويلد، حي طويق جنوب الرياض 14924، المملكة العربية السعودية.
اسواق الرياض الشعبية
من بين أشهر اسواق الرياض الشعبية

أسواق طيبة في الرياض أحد أشهر الأسواق الشعبية بالرياض السعودية

من بين أشهر اسواق الرياض الشعبية، سوق طيبة، والذي يوفر للزوار الكثير من المنتجات من بينها العبايات والعطور، والملابس، و الإكسسوارات، ويتميز بأنه يجمع ما بين الأجواء التقليدية والعصرية، فضلًا عن الأسعار المعقولة المناسبة للجميع.

  • الموقع: 3623، الرياض 12261، المملكة العربية السعودية.

سوق المشالح في الرياض

يعتبر سوق المشالح من بين أبرز الأسواق الشعبية في الرياض، وهو من أقدم أسواق المدينة ويجذب العديد من السياح والمقيمين كل يوم، من أجل شراء ما يحتاجونه من مكان واحد وبأسعار قليلة، كما يتميز بمساحته الشاسعة التي تضم عدد ضخم من المتاجر التي تقوم ببيع مختلف السلع والمستلزمات من بينها الملابس، والعطور، والهدايا، والأحذية والحقائب، ومحلات الأقمشة وغيرها، كما يقوم ببيع المشالح.

  • الموقع: 3047، الديرة، الرياض 12634، المملكة العربية السعودية.
اسواق الرياض الشعبية
سوق المشالح

قد يعجبك: دليل البطحاء سوق الذهب الرياض 2024 – أرقام المحلات – المواعيد

مركز سويقة التجاري

من بين اقدم اسواق الرياض الشعبية، مركز سويقة التجاري والذي يعتبر أحد أفضل أسواق الرياض حيث يوفر كافة الاحتياجات الأساسية لجميع الزوار، من الملابس، والحقائب، والإكسسوارات، والمجوهرات، والكثير من السلع الأخرى التي تُباع بأسعار رخيصة.

  • الموقع: الإمام تركي بن عبدالله بن محمد، الديرة، الرياض 12652، المملكة العربية السعودية.

سوق العويس بالرياض

لا يمكننا الحديث عن أشهر اسواق شعبية في الرياض، دون الحديث عن سوق العويس، الذي يتميز بمحلات الأقمشة بأسعار قليلة، ويقبل على زيارته العرائس بشكل خاص، من أجل شراء مختلف أنواع الأقمشة الفاخرة، كما يضم السوق محلات تجارية متنوعة تبيع الكثير من السلع منها الإكسسوارات والأحذية.

  • الموقع: شارع العليا، الملك فهد، الرياض 12262، المملكة العربية السعودية.

سوق الخنيني الشعبي

يعتبر سوق الخنيني أشهر سوق شعبي في الرياض، حيث ستشعر عند زيارته بالحيرة الشديدة بسبب تنوع المحلات التجارية، ووجود الكثير من السلع المُباعة بأسعار قليلة، من بينها مستحضرات التجميل والأحذية، والملابس، والذهب، والإكسسوارات، فضلًا عن السلع الصينية عالية الجودة والتركية، وبسبب هذا الكم من التنوع يعتبر من اسواق الرياض الشعبية المفضلة للعرائس بشكل خاص.

  • الموقع: MVX4+G29، Second Ring Rd, Near Al Rajhi Bank، السعادة، الرياض 11914، المملكة العربية السعودية.
اسواق الرياض الشعبية
اسواق الرياض الشعبية

اسواق المجد- السوق الشعبي الرياض

يعتبر سوق المجد من بين ارخص الأسواق في الرياض، حيث يعتبر الخيار الأول والمفضل للكثير من العوائل من أجل شراء كافة احتياجاتهم بجودة تترواح من متوسطة إلى عالية وبأسعار مناسبة، من بينها الأحذية والحقائب وأدوات المكياج والمجوهرات والأقمشة ومحلات الذهب وغيرها الكثير.

  • الموقع: 6838 الطريق الدائري الشرقي الفرعي، الربوة، الرياض 12839، المملكة العربية السعودية.

مركز سوق الرياض الدولي أحد أبرز أسواق الرياض القديمة

أكثر ما يميز سوق الرياض الدولي هي أسعاره الأقل من باقي الأسواق الشعبية بالرياض الأخرى، وعادة ما يقصده العرسان من أجل التجهيز وشراء كافة احتياجاتهم، أما السلع المباعة بالداخل تتميز بالجودة العالية وتنوع المقاسات والتصاميم والماركات.

  • الموقع: ظهرة البديعة، Madinah Munawwarah Road, Al Near Al Badiah Park، الرياض المملكة العربية السعودية.

سوق مكة

واحد من أهم الأسواق الشعبية في الرياض، هو سوق مكة، وهو سوق ضخم يتكون من ثلاثة طوابق، ويشتهر ببيع فساتين الخطوبة والزفاف والمناسبات بتصاميم مختلفة وراقية، كما يقوم ببيع الإكسسوارات والأحذية، وملابس الكبار والصغار، بالإضافة إلى محلات الأقمشة التي تتميز بالتنوع والجودة الممتازة.

  • العنوان: الرياض طريق الملك فهد مقابل منتزه السلام، الرياض، المملكة العربية السعودية.
  • رقم الهاتف: 966 11 4114111.
اسواق الرياض الشعبية
اسواق

سوق الأندلس من بين أفضل الأسواق التجارية في الرياض

من بين أشهر اسواق الرياض الشعبية، سوق الأندلس، وهو السوق المفضل للكثير من العوائل، حيث يوفر لهم مختلف احتياجات الأسرة في مكان واحد وبأسعار مناسبة، ويضم السوق عدد كبير من المحلات التجارية لبيع ملابس الأطفال والنساء والرجال، ومحلات الأحذية والألعاب ومستحضرات التجميل، فضلًا عن أنه يتميز بوجود أرقى الموديلات من ماركات تجارية مختلفة.

  • العنوان: شارع العليا، الورود، الرياض، المملكة العربية السعودية.
  • رقم الهاتف: 966 800 433 0033.

سوق المعيقلية

سوق المعيقلية هو مركز تجاري ضخم متكامل، يتكون من 5 أدوار، لذلك فهو يضم الكثير من المحلات التجارية لبيع كافة احتياجات الأسرة بأسعار معقولة، من بينها الأحذية والملابس والمستلزمات النسائية، ومحلات بيع الأعشاب وغيرها الكثير من السلع الأخرى، وهو يتميز بالبيع بسعر الجملة، مما يتيح للزوار شراء كافة ما يحتاجونه بأسعار أقل بكثير من المحلات الخارجية.

  • العنوان: الديرة، الرياض، المملكة العربية السعودية.
اسواق الرياض الشعبية
اسواق الرياض الشعبية

سوق حجاب

من بين أقدم اسواق الرياض الشعبية، سوق حجاب، والذي يعود تاريخه إلى ما يزيد عن 30 عام، حيث يقدم منذ هذا الوقت جميع المستلزمات في مكان واحد وبأسعار رخيصة للغاية، كما يقبل على زبارته الكثير من النساء من أجل شراء الأقمشة الراقية، وفساتين الخطوبة والمناسبات بتصاميم متنوعة.

  • العنوان: شمس الدين الصالحي، النسيم الغربي، الرياض، المملكة العربية السعودية.
  • رقم الهاتف: 050 242 4635.
  • ساعات العمل: كل يوم من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 11 مساءً ما عدا يوم الجمعة من الساعة 4:30 مساءً حتى 11 مساءً.

سوق الاقمشة والخياطة

إن كنت تبحث عن أشهر اسواق شعبية الرياض المتخصصة في بيع الأقمشة، فإن سوق الاقمشة والخياطة سيكون مكانك المناسب، حيث يوفر كافة خامات الأقمشة بجودة عالية وبأسعار الجملة.

  • الموقع: 2314 أبي المعالي التميمي، المرقب، الرياض 12645 6627، المملكة العربية السعودية.

بالإضافة إلى اسواق الرياض الشعبية السابق ذكرها، يمكنكم الإطلاع على أفضل مولات الرياض وأفضل المحلات ومراكز التسوق الكبرى والأسواق عبر موقعنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى