وجهات الرياض

اماكن للاطفال في الرياض | افضل 9 أماكن ترفيهية للاطفال في الرياض

يتوفر عدد كبير من اماكن للاطفال في الرياض والتي تسمح لهم بقضاء وقت ممتع ومفيد، وتشتمل هذه الأماكن على مدن الملاهي والمراكز الترفيهية، حيث يمكن للأطفال الاستمتاع بالألعاب التي تناسب مختلف أعمارهم، والتي تحتوي أيضًا على ألعاب الذكاء والتركيب التي تساعدهم على بناء ذكائهم وقدراتهم الاجتماعية والحركية بطريقة ممتعة ومسلية.

اماكن للاطفال في الرياض

توجد عدة أماكن ترفيه في الرياض تتميز بالنظافة والرقي، واحتوائها على ألعاب مسلية تناسب الأطفال والكبار والتي من ضمنها ما يلي:

محطة الأطفال kids station

 من أجمل الأماكن التي يستمتع داخلها الأطفال مع أسرهم بيوم رائع، حيث يعد من افضل اماكن ترفيه للاطفال بالرياض ويحتوي على عدد كبير من الألعاب التي تناسب الأطفال من عمر سنة وحتى 11 سنة، وذلك مثل الألعاب الإلكترونية وألعاب التركيب وألعاب القفز مثل الترامبولين.

كما يوجد قسم لألعاب الذكاء التي تساهم بشكل مباشر في تنمية مهارات الطفل ووعيه، كما يتميز بالنظافة والاهتمام البالغ بالأطفال من قبل طاقم عمل رائع وودود للغاية، وسعر الدخول 80 ريال فقط.

مواعيد العمل: يوميًا من الساعة 2:00 مساءً، وحتى الساعة 10:00 مساءً، ماعدا يومي الخميس والجمعة يمتد العمل فيهما حتى الساعة 11:00 مساءً.

رقم الهاتف: ‏‪+966 54 663 1495‬‏

الموقع: طريق الملك عبدالله الفرعي، حي الورود، الرياض.

محطة الأطفال kids station
محطة الأطفال kids station

Future Buds براعم المستقبل

توجد اماكن للاطفال في الرياض كثيرة، ويعتبر براعم المستقبل واحد من أجمل تلك الأماكن والتي توفر للأطفال نشاطات ترفيهية تعليمية، والتي تنمي الحس الإبداعي لديهم.

كما توفر مجموعة من الألعاب تتيح للطفل اكتشاف موهبته وذلك من خلال التعامل مع مجموعة من المعلمات والمشرفات الودودات، لذلك فهو من أفضل أماكن للاطفال بالرياض كما يتميز بالنظافة والرقي وأسعاره مناسبة.

مواعيد العمل: يوميًا من الساعة 7:00 صباحًا وحتى الساعة 9:00 مساءً، فيما عدا يوم الجمعة يبدأ العمل من الساعة 2:00 ظهرًا.

رقم الهاتف: ‏‪+966 58 077 2079‬‏

الموقع: طريق الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز، المحمدية، الرياض.

مركز طفلنا للترفيه Tifluna

اجعل طفلك يستمتع داخل أكثر اماكن ترفيهية للاطفال بالرياض تميزًا، مثل مركز طفلنا المميز، والذي يحتوي على عدد كبير من العاب الاطفال المسلية، والتي تعزز ثقتهم بنفسهم مثل الألعاب الرملية والمتاهات والترامبولين، فهو مكان ترفيهي ملائم للأطفال من عمر سنة وحتى عشر سنوات.

كما أنه آمن تمامًا ومكيف وسعر دخوله 34 ريال فقط، لذلك يعتبر من أرخص اماكن للاطفال في الرياض بالمقارنة مع الأماكن الأخرى، كما يعمل به مجموعة من الموظفات اللواتي يعاملن الأطفال بحب وود.

مواعيد العمل: يوميًا من الساعة 4:00 مساءً، وحتى الساعة 12:00 منتصف الليل.

رقم الهاتف: ‏‪+966 11 227 7771‬‏

الموقع: السويدي الغربي، الرياض 

مركز طفلنا للترفيه Tifluna
مركز طفلنا للترفيه Tifluna

مركز ترفيهي Baby day

يبحث كل أب وأم لأبنائهم عن أماكن ترفيهية للاطفال في الرياض وذلك لزيارتها والاستمتاع داخلها بممارسة نشاطات ترفيهية شيقة تحمسهم وتجعلهم أكثر سعادة، لذلك نجد بيبي داي واحد من تلك المراكز المقصودة، فهو مكون من دورين، الدور الأول للأطفال من عمر سنة حتى 6 سنوات حيث يحتوي على لعب تراكيب ومتاهات آمنة.

والدور الثاني للأطفال من عمر 6 حتي 12 سنة والذي يحتوي على ترامبولين وألعاب أخرى كثيرة، فهو أكثر اماكن للاطفال في الرياض زيارة لهذا العام، وذلك بفضل أسعاره المناسبة ونظافته ومدى اهتمام العاملين بالأطفال.

مواعيد العمل: يوميًا من الساعة 4:00 مساءً، وحتى الساعة 11:00 مساءً.

رقم الهاتف: ‏‪+966 50 059 2566‬‏

الموقع: شارع طيبة، ظهرة لبن، الرياض 

حديقة درة الساحل المائية

هي أجمل مدينة العاب مائية الرياض ويتهافت عليها الأطفال مع عائلاتهم، وذلك لأنها تضم مجموعة رائعة من الألعاب الترفيهية، كما تحتوي على مسبح، ويوجد أيضًا عدة ألعاب للكبار مثل القطار والسفينة والصحن ويوجد مركب كهربائي يعمل داخل البحيرة.

ويوجد لعبة دبابات وسيارات وغيرهم من أجمل الألعاب بأسعار مناسبة، فهي تضم واحدة من أرخص ملاهي الرياض حيث يبلغ سعر الدخول 20 ريال للتذكرة، كما يوجد بها كافيه وأماكن لبيع الحلوى والفشار وبعض الأطعمة.

مواعيد العمل: أيام الخميس والجمعة والسبت من الساعة 1:00 ظهرًا وحتى الساعة 1:00 بعد منتصف الليل.

رقم الهاتف: ‏‪+966 50 044 9891‬‏

الموقع: طريق الثمامة، الرمال، الرياض.

حديقة درة الساحل المائية
حديقة درة الساحل المائية

مدينة رمال الطفل الترفيهية

تعد واحدة من أفضل اماكن للاطفال بالرياض وتقع بالتحديد داخل أطياف مول، فهي آمنة تمامًا ويعمل بها عدد من الموظفات اللواتي يتعاملن مع الأطفال بود وحب واهتمام، كما تحتوي على عدة ألعاب مسلية وممتعة مثل اللعب بالرمال والترامبولين وبيت الكور التي تناسب الأطفال من عمر سنة إلى 6 سنوات.

كما يوجد ألعاب للكبار مثل البلياردو والبولينغ، ويتميز هذا المكان بالنظافة واحتوائه على كاميرات مراقبة لزيادة الأمان، كما أن الأسعار غير مبالغ فيها وتناسب الجميع.

مواعيد العمل: يوميًا من الساعة 3:00 مساءً وحتى الساعة 11:00 مساءً، ماعدا يوم الجمعة يبدأ العمل من الساعة 1:00 مساءً.

رقم الهاتف:  ‏‪+966 55 598 4486‬‏

الموقع: طريق الإمام عبدالله بن سعود بن عبدالعزيز، اليرموك، الرياض 

مدينة بيلي بيز

إذا كنت ترغب في زيارة اماكن حلوه للاطفال بالرياض فعليك زيارة مدينة بيلي بيز الترفيهية الرائعة، والتي تضمن لكم قضاء يومًا مثاليًا، فهي تتضمن عدد كبير من الألعاب الترفيهية مثل الزحاليق وبيت الكور ومسبح الأسفنج الذي يمرح داخله الأطفال بصورة شيقة وممتعة.

بالإضافة إلى بعض الألعاب الكهربائية والإلكترونية، فهو من ضمن أفضل أماكن ترفيه بالرياض للاطفال حيث يهتم العاملون بها بالترتيب والنظافة، وأيضًا يحرصون على سلامة الأطفال.

مواعيد العمل: يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا وحتى الساعة 11:00 مساءً، فيما عدا يوم الجمعة يبدأ العمل من الساعة 2:00 مساءً.

رقم الهاتف: ‏‪+966 53 903 0688‬‏

الموقع: طريق الامام سعود بن عبدالعزيز بن محمد الفرعي الرياض.

مدينة بيلي بيز
مدينة بيلي بيز

فنكي منكي funkymonkey

هناك عدة أماكن حلوه بالرياض للاطفال حيث يُعد فنكي منكي واحد منهم حيث أنه مكان متنوع وشامل ويحتوي على العديد من الألعاب الترفيهية التي تناسب الأطفال الصغار من عمر سنة، ولديهم أيضًا ألعاب تناسب الأطفال الأكبر عمرًا.

فهو يحتوي على قسم خاص للتزلج، وآخر للَعب بالكور الملونة، كما يتوافر زحاليق بارتفاعات مختلفة، وتعتبر أسعاره مناسبة مقارنًة بعدة أماكن ترفيه للاطفال بالرياض أخرى، علاوة على وجود مشرفات ودودات للغاية وأماكن للاستراحة ودورات مياه نظيفة.

مواعيد العمل: 

  • أيام الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء من الساعة 9:00 صباحًا وحتى الساعة 12:00 منتصف الليل.
  • يبدأ العمل يوم الخميس من الساعة 9:30 ويوم الجمعة من الساعة 1:30 مساءً، ويوم السبت من الساعة 3:00 مساءً.

رقم الهاتف: ‏‪+966 54 815 5508‬‏

الموقع: حي، طريق سعيد ابن زيد، قرطبة، الرياض.

وقت الطفولة للترفيه

من ضمن أجمل اماكن للاطفال في الرياض وذلك لأنه يحتوي على منطقة ألعاب آمنة للأطفال من عمر سنتين حتى 14 سنة، فهو مكان واسع وبه عدد كبير من الألعاب الحماسية مثل النطاطات والزحاليق والأرجوحات المختلفة.

علاوة على بيت الكور والاسفنج ومنطقة ألعاب التركيز والتركيب التي تنمي القدرات الذهنية لدى الطفل، فضلًا عن توافر أماكن للجلوس وتناول المشروبات، مما يضمان قضاء يوم ممتع لا ينسى، وتكرار التجربة مرة أخرى.

مواعيد العمل: يوميًا من الساعة 3:30 مساءً، وحتى الساعة 12:00 منتصف الليل.

رقم الهاتف: ‏‪+966 56 502 5671‬‏

الموقع: شارع النجاح، اشبيلية، الرياض 

وقت الطفولة للترفيه
وقت الطفولة للترفيه

وفي ختام مقالنا الذي تحدثنا فيه عن اماكن للاطفال في الرياض نؤكد على أن الترفيه هو جزء أساسي من حياة الأطفال والكبار، فهو ليس مضيعة للوقت بل هو عنصر أساسي في التربية الإيجابية الصحيحة، التي تؤثر على حياة الفرد الاجتماعية وتحسين نوعيتها. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى