مطاعم أبها

أفضل مطعم لبناني في أبها لعام 2024

يتجه معظم مواطنو المملكة العربية السعودية لتناول الأكل اللبناني في أفضل مطعم لبناني في أبها، حيث يشتهر الطعام اللبناني على مستوى العالم بوصفاته الصحية المتعددة وأطباقه المتنوعة، إذ اشتهر المطبخ اللبناني بالكثير من المأكولات اللذيذة والذي هو جزء من مطبخ بلاد الشام.

وبما أن مدينة أبها من أهم المدن السياحية في المملكة العربية السعودية فالسياح تقصدها من جميع أنحاء العالم ويقصدون المطاعم اللبنانية فيها لشهرة المطبخ اللبناني وتنوعه، فإذا أردت التعرف على كل ما يخص المطاعم اللبنانية في أبها كل ما عليك هو قراءة هذا المقال.

أفضل مطاعم لبنانية في أبها

ينتشر في مدينة أبها السعودية العديد من المطاعم اللبنانية التي يقصدها الزوار من داخل السعودية وخارجها، تتنوع هذه المطاعم بين مطاعم تقدم الأكلات اللبنانية الشعبية مثل الفلافل وفتة الفول والتبولة اللبنانية ومطاعم للوجبات السريعة مثل الشاورما وأخرى تقدم الأكل اللبناني الأصيل مثل المحاشي واليبرق واليخنة، إذ تتميز المطاعم اللبنانية في أبها باختلاف أنواع الأطعمة والوجبات التي تقدمها، لذلك سوف نذكر لكم عدداً من أفضل مطعم لبناني في أبها:

1- مطعم إكليل

مطعم إكليل

يقدم هذا المطعم المأكولات اللبنانية الحديثة بالنكهة التقليدية الأصيلة فيعطي زائره فرصة مميزة لتجربة الأكل اللبناني من فطور وغداء وعشاء فمعظم منتجات هذا المطعم لبنانية نقية طازجة عالية الجودة تناسب الذوق الرفيع وذات مظهر شهي فإذا أردت تناول فطورك في أفضل مطعم لبناني في أبها ستجد تنوع المأكولات المقدمة من حمص ومسبحة وفول وبيض مقلي عيون أو بالجبنة وعجة بيض وشكشوكة لبنانية شهية بالإضافة إلى اللبنة والجبنة والزعتر.

أما بالنسبة لأهم وجبة فطور تتناولها من المطبخ اللبناني تجدها في مطعم إكليل فهي المناقيش مثل منقوشة لحم بعجين ومنقوشة كوكتيل وغيرها ويقدم معها العديد من المقبلات والخضار الطازجة.

بالنسبة للغداء سيقدم لك مطعم إكليل المائدة اللبنانية الأصيلة مثل الكباب والمحاشي وأطباق السمك وتشكيلة كبيرة من المشاوي إضافة إلى مجموعة غنية من المقبلات والتبولة المصنوعة بأيدي لبنانية محترفة كما يمكنك طلب كل أنواع العصائر مثل الليمونادة وعصير التفاح والرمان.

عند انتهاءك من الغداء يقدم لك مطعم إكليل تشكيلة شهية ومتنوعة من الحلويات المصنوعة في المطعم فهو أشهر مطعم لبناني في أبها يقدم حلويات، مثل غزل إكليل وعثملية بالبوظة والمهلبية وغيرها العديد من الأنواع الشهية التي أعجبت الكثير من الزوار إذ يعد من أفضل المطاعم في أبها.

معلومات عن مطعم أبها

  • العنوان: أبها، الأندلس، طريق الملك عبد العزيز.
  • رقم الهاتف: 966500103431+
  • أوقات العمل: يفتح المطعم عند الساعة الثانية عشر ظهراً ويغلق عند الساعة الواحدة ليلاً.

2- مطعم الصاج اللبناني

مطعم الصاج اللبناني

مطعم الصاج هو مطعم لبناني في أبها يختص بالوجبات السريعة ويتميز عن غيره بالاحترازات الوقائية والتعقيم والنظافة وسرعة الخدمة ولطافة الموظفين وتلبية طلبات الزبائن، وفيه أيضاً فرن للخبز الطازج المصنوع على الصاج والمفضل عند الكثيرين، ويجب أن نذكر أنه مناسب للعائلات والأفراد كما أن أسعاره متوسطة ويعمل على مدار اليوم.

ومن الوجبات الرئيسية التي يقدمها وجبة الشاورما اللبنانية التي تميزه عن باقي المطاعم إذ يضيف إليها الصلصات اللبنانية المميزة بالإضافة إلى الكاتشب وكريم الثوم والمايونيز ويقدم معها البطاطس المقلية مع التوابل الخاصة بها.

كما يصنع فروج البروستد المميز بطعمه الشهي المقرمش ويضيف إليه مجموعة من التوابل اللبنانية ويقدم معه أيضاً صحن من البطاطس المقلية الشهية حسب الرغبة، عند أخذ وجبتك تستطيع طلب عصيرك المفضل معها والجلوس للتمتع بوجبتك والجدير بالذكر هي سرعة الخدمة في مطعم الصاج اللبناني أي أنك لن تنتظر كثيراً فهو أفضل مطعم مشويات في أبها من بين عدة مطاعم لبنانية في أبها ونؤكد لك أن زيارتك لهذا المطعم ستتناسب مع ذوقك إن كنت من محبي هذا النوع من الوجبات السريعة فهي تجربة لبنانية بامتياز.

معلومات عن مطعم الصاج اللبناني

  • العنوان: أبها، النزهة، الأمير سلطان.
  • رقم الهاتف: 966172289229+
  • أوقات العمل: مفتوح دائماً ويغلق يوم الخميس الساعة الثانية عشر مساء.

3- مطعم عنبة

مطعم عنبة

مطعم عنبة هو سلسلة من المطاعم اللبنانية المنتشرة في جميع مدن المملكة العربية السعودية، ومطعم عنبة هو أحد هذه الفروع إذ يعد من مطاعم أبها للعوائل فهو مناسب لتأخذ عائلتك وتجرب الطعام اللبناني الشهي كما أن أسعاره عادية ومناسبة للجميع.

يقدم هذا المطعم منيو متنوع يحوي الكثير من الأصناف التقليدية القديمة بالإضافة إلى مأكولات وأصناف جديدة فإذا فتحت المنيو ستجد الأطباق المقدمة في المطعم ومنها رولات الباذنجان والمحاشي بأشكالها بالإضافة إلى اليبرق المسمى بورق العنب وملفوف البصل والكبة، ويضاف إلى هذه الأطباق العديد من الصلصات المختلفة التي تضفي على الطبق النكهة اللبنانية الأصيلة فعندما تأخذ عائلتك وتقرر تجربة مذاق الطعام اللبناني كن متأكد أنك ستحظى بتجربة لبنانية مميزة.

معلومات عن مطعم عنبة

  • العنوان: أبها، طريق اللك فهد.
  • رقم الهاتف: 966583799102+
  • أوقات العمل: يفتح عند الساعة الواحدة مساء ويغلق عند الساعة الثانية بعد منتصف الليل.

في نهاية المقال نكون قد استعرضنا لكم شرحاً مفصلاً عن أكثر من مطعم لبناني في أبها وذكرنا عدداً من أفضل المطاعم اللبنانية الموجودة في أبها في المملكة العربية السعودية، نتمنى لك زيارة ممتعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى