وجهات الرياض

دليل بوليفارد الرياض الجديد | أهم 9 مناطق يمكنك زيارتها

بوليفارد الرياض الجديد يعتبر أهم الوجهات السياحية والترفيهية في المملكة العربية السعودية، وهي من أبرز معالم السعودية في موسم الرياض.

بوليفارد الرياض الجديد هذا المشروع الوطني الضخم، والذي تم بناؤه بأيدي أمهر السعوديين وتصميم المهندس المعماري السعودي عبد المحسن ذياب.

وخلال مدة قياسية فقط أربعة شهور، والهدف جعلها الوجهة الأولى للزوار والسياحة من داخل المملكة وخارجها، وهو عبارة عن مجمع تجاري ضخم في الهواء الطلق.

وتبلغ مساحته تقريباً 25 ألف متر مربع، ثم توسعت منطقة البوليفارد الجديد الرياض إلى 900 ألف متر مربع، وأصبحت أكبر منطقة ترفيهية في المملكة العربية السعودية، وتشرف عليها الهيئة العامة للترفيه في المملكة.

معنى كلمة بوليفارد هو الشارع العريض والواسع الذي تحيط به الأشجار أو المناظر الخلابة، وحققت البوليفارد الرياض الجديد هذا بتصميم معماري رائع.

حيث تلتف المحلات والأسواق التجارية على الشوارع الواسعة، والمصممة لتجوال الزوار بكل حرية ومتعة، وتضم بوليفارد الرياض الجديد فندق خمسة نجوم.

بالإضافة إلى مطاعم شهيرة ومقاهي متنوعة بإطلالات ساحرة على مسطحات مائية وحدائق رائعة الجمال صممت بطابع فني مميز، وكذلك وجود المتاجر العالمية.

بوليفارد الرياض الجديد:

كما يعتبر بوليفارد الرياض افضل الأماكن المخصصة للترفيه، ويعتبر صيحة كبرى في عالم الحداثة والترفيه، ليس في السعودية فقط بل في العالم.

ويتضمن أهم فعاليات “موسم الرياض الحدث العالمي الضخم “الذي يقصده السياح من كل حدب وصوب، ويضم بوليفارد الرياض اشهر المطاعم العالمية والعربية.

والتي تقدم أشهى الأطباق، ومراكز صحية ولياقة بدنية ومحلات تجارية تجد فيها أفضل الماركات المشهورة العربية والسعودية والأجنبية، لذلك صنفت كأهم منطقة لجذب السياح إليها، وعيش تجربة رائعة وفريدة من خلال زيارتها والتمتع بفعالياتها.

بوليفارد الرياض الجديد

مجمع بوليفارد الرياض:

تم افتتاح مجمع بوليفارد الرياض عام 2015، وطور المشروع من قبل شركة نمر العقارية، وبعدها وفي عام 2021 تم توقيع عقد بيع مجمع البوليفارد من المجموعة المالكة إلى شركة “جدوى الاستثمارية “.

وبمبلغ قدره 320 مليون ريال سعودي، ويتميز المجمع بأنه مجموعة من المحلات التجارية المفتوحة في الهواء الطلق مساحته 25 كم2.

ويضم متاجر لبيع الألبسة والمجوهرات والعطور، ومن أرقى الماركات العالمية، و 75 متجر لبيع منتجات من ماركات عربية وسعودية، وكذك مطاعم ومقاهي عالمية وعربية.

بالإضافة إلى وجود فندق البوليفارد ذو التصميم المعماري الراقي، وينافس بجمال تصميمة أرقى الفنادق العالمية،
وقد صنف فندق خمسة نجوم، ويتمتع الفندق بإطلالة ساحرة على مساحات خضراء ومساحات مائية بتصاميم معمارية غاية بالجمال.

وأبرز المساحات المائية هي النافورة التي تقدم عروض راقصة تجمع الماء والنار والدخان بأسلوب ثلاثي الأبعاد، وكذلك يوجد في المجمع مكاتب تجارية ونوادي رياضية.

موقع بوليفارد الرياض الجديد:

يقع بوليفارد الرياض في شمال الرياض “عاصمة المملكة العربية السعودية وأكبر مدنها ” على طريق الأمير تركي بن عبد العزيز الأول –مخرج رقم 2 في حي حطين.

والذي يعتبر من أرقى وافخم أحياء الرياض الجديدة، حيث يبعد بضعة كيلو مترات عن مركز الملك عبدالله المالي، وتبلغ  مساحة بوليفارد الرياض حوالي 900 ألف م2.

حيث كانت مساحتها في السابق خلال موسم الرياض 2019 فقط 300 ألف متر مربع فقط، وتم توسيعها إلى ثلاثة أضعاف حجمها في موسم 2021.

وذلك لتستوعب تسعة مناطق فرعية، ونتيجة الإقبال الكبير على الفعاليات التي قدمها بوليفارد الرياض، كما تتضمن مساحات تجارية ومحلات تجارية ومطاعم ومقاهي.

وتتضمن أيضاً فنادق ومكاتب تجارية ونادي صحي وممشى بطول 3000 متر ومسارح واستديوهات وحدائق غناء ومسطحات مالية رائعة.

كما خصص حوالي 10 آلاف موقف لسيارات الزوار ومنها مواقف لذوي الاحتياجات الخاصة، وكما أسلفنا أن منطقة بوليفارد الرياض الجديد تضم تسع مناطق فرعية تميزها عن غيرها من مناطق موسم الرياض وهي:

مطاعم البولفارد

1. النافورة الراقصة :

جذبت النافورة الراقصة العدد الأكبر من السياح في موسم الرياض، فهي تتميز بتصميم هندسي ملفت للأبصار والإضاءة مبهرة بألوانها الجذابة وتعرض رقصات الماء المتناغمة مع الموسيقا الرائعة لتنقلك إلى عالم آخر من الجمال والروعة.

2. ميدان سكوير:

منطقة سكوير في البوليفارد لفتت أنظار السياح والزوار بشكل كبير لما تحويه من شاشات عملاقة وإعلانات لأهم المتاجر العالمية والعربية والماركات المعروفة، فهي منطقة تسوق رائعة وممتعة.

3. منطقة جاردن”Garden”:

أحد مناطق البوليفارد المميزة التي يقصدها الزوار والسياح من كل مكان، وتتسع إلى 60 ألف زائر بنفس الوقت، وتتصف بالخضرة المحيطة بها.

مع هدير نغمات النافورة الراقصة والموسيقا الهادئة، إنها متعة للراحة والاستجمام إضافة الى وجود المطاعم لتذوق اشهى الاطباق.

4. منطقة الموسيقا في بوليفارد الرياض:

مقصد لزوار موسم الرياض للتمتع بأعذب المعزوفات على آلة العود، وفيها متجر ملك العود الذي يعرض أفضل الآلات الموسيقية.

وأفضل أنواع آلات العود المصنعة من خشب الأبنوس والورد والسيسم والجوز والسانتوس والسيدار وخشب البلوط وغيرها..

تبلغ مساحتها 1500 متر مربع، كما تحتوي منطقة الموسيقا على أكاديمية لتعليم الموسيقا، ومنصة للعروض الحية إضافة إلى المطاعم ومحلات العطور.

5. مسرح الفنان محمد عبده ومسرح الفنان أبو بكر سالم:

فعاليات بوليفارد

6. منطقة تروكاديرو:

وهي أحد أفضل المواقع الترفيهية في البوليفارد الجديد الرياض، وتضم أكبر مركز ترفيهي “تاكيندا” للألعاب الالكترونية وبأحدث التقنيات، إضافة الى متاجر الألعاب، ومطاعم الوجبات السريعة.

قد يهمك: دليل افضل العاب مائية الرياض 2023 – نسائية – عائلية – اطفال

7. منطقة أفالانش الثلجية:

أحد مناطقبوليفارد الرياض الجديد، حيث ترسل تصاعدات ضبابية، وتستخدم الرذاذ الناعم لتضفي أجواء لطيفة على المنطقة، وتخفف درجات الحرارة، إنه عالم جليدي ساحر بشكل قبة ثلجية.

8. منطقة استوديو :

وهي أبرز الوجهات السياحية في بوليفارد موسم الرياض، والتي يقصدها السياح والسكان المحليين، فسحر هوليود ينتقل إلى السعودية في منطقة استوديو.

وتحتضن المنطقة العديد من الأنشطة الترفيهية والمقاهي والمطاعم، وتحتوي تجارب ترفيهية مثل تجربة كريستال ميز وتجربة رامز التفاعلية وتجربة مسامير.

منطقة استوديو

9. منطقة سبورت:

استقطبت منطقة سبورت محبي الرياضة بفنونها المختلفة والمتنوعة، وفيها ساحة التزلج وتجربة المستوى الآخر لعشاق لعبة كرة القدم.

وأيضاً مغامرة خط زبلايين ليعيش الزائر تجربة حبس الأنفاس، إضافة إلى وجود أفضل المتاجر الرياضية التي تقدم أفضل الماركات العالمية.

مطاعم بوليفارد حطين:

بعد التجوال بفعاليات بوليفارد الرياض الجديد والتمتع فيها، لابد من الاستراحة والتوجه إلى المطاعم لتناول أشهى الأطباق العربية والعالمية.

وسنقدم لكم وعلى طبق من ذهب أسماء وتفاصيل افضل مطاعم بوليفارد الرياض لتختار مايناسب ذوقك:

1. مطعم دخنة:

أفضل مطاعم بوليفارد الرياض الجديد، والذي يقدم المأكولات السعودية التقليدية، والتي تشتهر بها السعودية، ولديه فريق احترافي لائق من السعوديين لاستقبال الزبائن، وهو يناسب العائلات والأفراد وأسعاره مقبولة للجميع.

أوقات العمل: يفتح من الساعة 5:00 مساءً وحتى الساعة الثانية صباحاً.

العنوان: طريق الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز _ حي حطين _ الرياض.

رقم الهاتف: 966552154455 +

2. مطعم كرمنا:

يعتبر من افخم مطاعم بوليفارد الرياض، فالموقع مميز والخدمة ممتازة، ويصنف للأفراد والعائلات والأسعار متوسطة، يقدم مختلف أنواع لأكلات المميزة الخليجية واللبنانية.

ساعات العمل: من الساعة 6:00 م وحتى الساعة 4:00 صباحاً

العنوان: الرياض 13516 _ حي حطين _ QJ73+QQX.

رقم الهاتف: +966530000076

مطاعم في البوليفارد

3. مطعم ببلك:

أحد ارقى مطاعم بوليفارد الرياض، يقدم مختلف أصناف الطعام الباستا والبيتزا وطبق الذرة وكرات الترافل اللذيذة مناسب للعائلات والأفراد.

ساعات العمل: من الساعة 4:00 م – 2:00 صباحاً.

العنوان: البوليفارد 8542 _ شارع الحارث بن الحباب _ حطين الرياض.

الهاتف: 966565356452+

اقرأ المزيد: أفضل مطاعم عائلية الرياض 2023 – المنيو – الأسعار – المواقع

4. مطعم بيروت خانم:

افضل مطاعم البوليفارد الذي يقدم الأكلات اللبنانية الشهيرة والرائعة، ويصنف للعائلات ولديه كادر عمل محترم وراقي ويتميز المطعم باطلالتة الرائعة على النافورة الراقصة.

أوقات العمل: من الساعة 2 ظهراً – الساعة 4 صباحاً.

العنوان:  الرياض 13516 _ حي حطين _ طريق الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

رقم الهاتف: 04 241 3334

ليالي عدن

5. مطعم ليالي عدن:

من المطاعم الراقية والتي تقدم المأكولات اليمنية التي تشتهر بها اليمن كالعصوب الملكي ومضغوط الدجاج والعريكة والمندي، إضافة للعصائر والمشروبات ويصنف للعائلات واسعاره مقبولة.

ساعات العمل: من الساعة 4:00 مساءً – الساعة 1:00 فجراً

العنوان: ليالي عدن _ طريق الأمير تركي بن عبد العزيز الأول _ الرياض

6. مطعم كرك غلام:

من المطاعم الشهيرة في البوليفارد حطين، ويشتهر بالأكلات والتوابل الهندية الرائعة مثل المالاي وحمسة باذنجان وباوز تشيكن بالزعفران، وغيرها الكثير، وهو مناسب للعائلات والحفلات، ولديه افضل الطهاة.

ساعات العمل: من الساعة 6:00 ص – الساعة 12: ص
العنوان: 7668 طريق الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول _ حي حطين _ الرياض.

قدمنا لكم في مقال بوليفارد الرياض الجديد كل ماتحتاج عن منطقة بوليفارد الرياض الجديد بميزاتها وفعالياتها وموقعها، وأشهر المطاعم فيها آمل ان تنال استحسانكم.

استمتعوا بزيارة فعاليات ومناطق بوليفارد الرياض الجديد، ولا تنسوا تجربة الوجبات الشهية في ارقى وافضل المطاعم العالمية، يمكنكم الحجز مسبقاً أيضاُ فلا تفوتوا الفرصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى