مطاعم الدمام

افضل مطعم مغربي في الدمام 2024 مجرب

ما رأيك أن نتحدث اليوم عن احسن مطعم مغربي في الدمام، حيث ينفرد المطبخ المغربي عن غيره من المطابخ العربية بالعديد من الوجبات الشهية والحصرية التي يصعب إيجاد مذاقها في إي مطبخ آخر، ومن أبرز هذه الأطباق الكسكس المغربي الشهير، والطنجية المراكشية والبسطيلة والسفة المدفونة بالدجاج وما إلى ذلك من الوجبات الشهية.

حيث تجد في كل مدينة مطعم مغربي متفرد بوصفاته وطرق طهيه وتقديمه، وأيضاً في مدينة الدمام متنوعة المطاعم والمطابخ لا بد من إيجاد مطعم متخصص بالمأكولات المغربية.

والتي تحظى بشعبية كبيرة لدى سكانها، فإذا كنت من عشاق الطعام المغربي وتود تناول وجبة طعام شهية في أفضل مطاعم مغربية في الدمام، عليك زيارة أحد هذه المطاعم المدرجة في قائمة افضل مطعم مغربي في الدمام بتقييم رواده، لتناول المأكولات المغربية وقضاء وقت ممتع برفقة العائلة والأصدقاء.

مطعم مغربي في الدمام

أفضل مطعم مغربي في الدمام:

1. المطبخ المغربي للمأكولات المغربية:

يعتبر افضل مطعم مغربي في الدمام مهتم بتقديم الطبق المغربي الأصيل المعد على أيدي أمهر الطباخين، حيث يمكنك تناول وجبة فطور شهية ذات جودة عالية وبأسعار في متناول الجميع وذلك بشهادة العديد من زائريه.

كما يقدم المطعم تشكيلة من المأكولات اللذيذة التي يتم طهيها على الطريقة المغربية من أبرزها الكسكس بالدجاج، وكسكس التفاية، وكسكس الخضراوات، والكسكس الملكي الفاخر، والكسكس باللحم والخضراوات، وطاجن الدجاج بالزيتون، وطاجن الدجاج بالخضار، وطاجن كفتة الدجاج.

هذا بالإضافة إلى قسم طواجن اللحم مثل طاجن اللحم بالخضار، وطاجن البرقوق، وطاجن الكباب المغدور، وطاجن اللحم بالبطاطا والزيتون، وطاجن اللحم بالبامية، حيث ينصح العملاء بتذوق أطباق الكسكس لأنها ذات مذاق مميز جداً كما قال أحد الزبائن، كما يعتبره البعض أحلى مطعم في الدمام بتقديم الطواجن.

الموقع: الدمام _ ضاحية الملك فهد _ سلمان الحنيلي.

الهاتف: 966508442554+.

أوقات العمل: يباشر عمله من الساعة الـ 7:00 صباحاً وحتى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل، أما الجمعة من الساعة الـ 10:00 صباحاً إلى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل.

أفضل مطاعم مغربية في الدمام

2. مطعم وكافيه أطايب المغرب:

يعد أبرز مطعم مغربي في الدمام، فهو يشتهر بتحضير أطباق شهية ولذيذة منها اللحم البرمة وهو من اكثر الأطباق التي نصح بها زبائن المطعم، كما يعتبره البعض أفضل مطاعم رخيصة في الدمام للطعام المغربي.

بالإضافة إلى اللحم الحاشي، ولحم الحنيد، واللحم النيء، والدجاج المندي، والدجاج المظبي، والدجاج المضغوط، والمثلوثة، والمدفون، والايدامات، والسلطة الخضراء، والسلطة الحارة، والخيار باللبن بالإضافة إلى أنواع من الحلى اللذيذة مثل الكنافة، والسندس.

كما يقدم طبق كعب الغزال وهو نوع من الحلويات التي تعد في عيد الفطر وعيد المولد النبوي وبعض الأعياد الأخرى وهي عبارة عن قطع من العجين الرقيق المحشي باللوز المطحون والمنسم المعجون بماء زهور الليمون ويعتبره محبي المأكولات المغربية من أشهى أنواع الحلويات التي يمكن أن تتذوقها.

الموقع: الدمام _ ضاحية الملك فهد.

الهاتف: 966555794282+.

أوقات العمل: يباشر المطعم العمل من الساعة الـ 9:00 صباحاً حتى الساعة الـ 1:00 بعد الظهر، وفي الفترة المسائية من الساعة الـ 4:00 عصراً وحتى الساعة الـ 11:00 ليلاً.

افضل مطعم مغربي بالدمام

3. المذاق المغربي:

إنه أفضل مقهى ومطعم مغربي في الدمام نظراً لما يقدمه من الأصناف اللذيذة التي لاقت رواجاً كبيراً من قبل الزوار، هذا بالإضافة إلى أسعاره المناسبة والخدمة السريعة التي يقدمها طاقم عمله.  

فقد أشاد الكثير من الزبائن بهذا المطعم وأثنى على العديد من أطباقه، خاصة السندوتشات حيث ينصح عدد من زائريه بتوقها، ويعتبر البعض أنه من أفضل الأماكن التي عليك تجربتها فجميع منتجاتهم لذيذة وخاصة القهوة الفرنسية والشاي المغربي، كما أنه أفضل مطاعم في الدمام للعوائل.

كما يوفر المطعم لزواره أيضاً مجموعة متنوعة من مختلفة الأطباق المغربية اللذيذة والتي أبرزها الشابورة المغربية، والحلويات المغربية ككعب الغزال والسندس، والكرواسون بالطريقة المغربية.

ويقدم أيضاً الشوكلت تشيب، والفرنش لاتيه، وسيجنتشر اللوتس، والوايت موكا تشيكين، والسبانيش لاتيه، والبستاشيو، والميكس بيري، والسبيشل ميكي، وويفر الشوكلت، والسحلب.

كما يشتهر بتقديم القهوة العربية، والمافن، والكيك الياباني، والكوكيز، والدونات، والساندوتشات، والشاي المغربي، والحليب بالزنجبيل، والعدني مسالا، وكرك الهيل، وكرك الزعفران، إنه حقاً افضل مطعم مغربي في الدمام.

الموقع: الدمام _ الحمراء.

الهاتف: 966920001346+.

أوقات العمل: يعمل المطعم يومياً على مدار الـ 24 ساعة.

أفضل مطعم مغربي في الدمام

4. مقهى الرواف المغربي:

وهو من الأماكن الأكثر تخصصاً بالأجواء المغربية، وليس فقط بالأطباق المغربية حيث أن ديكور المطعم والوانه واجوائه كافة مع البخور والموسيقا يعكس أجواء مغربية مميزة، كما انه بالأصل مقهى يتخصص بالمشروبات الساخنة والباردة التي اعتاد المغربيين على تناولها.

كما يقدم بالإضافة إلى المشروبات أطباق تتلاءم مع وجبات الفطور والغداء، وهو مناسب جداً للعوائل حيث يوفر جلسات بارتشن مغلقة، ولكل غرفة حمام خاص بها ومغسلة لتأمين أكبر قدر من الخصوصية للزوار.

كما يسمح باصطحاب الأطفال ويستقبل الأفراد والجماعات على حد سواء، ويعتبره الكثيرين أفضل مطاعم فطور في الدمام، ومن أبرز الوجبات التي يمكن أن تجدها هناك الكنافة بأنواعها حيث أنه متخصص بشكل أساسي بتقديم الكنافة بالقشطة أو الجبن أو المكسرات، مع فنجان القهوة العربية على الطريقة المغربية.

كما يقدم المرقوق والجريش والحسة بخبز المول والفول، والكسكس باللحم، والطواجن باللحم، والفسحة مع خبز التنور، وعلى الفطور يقدم المسمن والبطبوط والبغرير وطاجن البيض الخليع مع شاي الأتاي، كما يتخصص ببعض الحلويات كالشاهي المغربية والكركدية، والمعمول بالتمر أو بالمكسرات.

بالإضافة إلى الكيك الشعبي المغربي الذي يصفه رواد هذا المطعم بأنه من أشهى أنواع الحلويات التي يمكن أن تتذوقها، كما يقدم القهوة العربية والتركية والكابتشينو وأنواع الشاي المغربي والعربي، ويقول أغلب رواد هذا المطعم والمقهى أن أسعارهم مرتفعة نوعاً ما مقارنة بباقي المطاعم المغربية في الدمام.

كما أن التعامل ممتاز ولكنهم بطيئين في تقديم الطلبات بعض الشيء، وقد ذكر أحدهم أن المكان ليس نظيف بما يكفي ولكن المأكولات جداً شهية وبشكل خاص الحلويات المغربي، حيث يعتبره البعض أفضل مطعم مغربي في الدمام بتقديم الحلويات.

الموقع: الدمام32247 _ القادسية _ المنطقة الشرقية.

 رقم الهاتف: +966 54 009 5033.

في الختام عذه هي مجموعة افضل مطعم مغربي في الدمام لكي تتمكنوا من الحصول على تجربة مغربية بامتياز، ولعشاق الوجبات المغربية أنصحكم بتجربة هذه المطعام فقد حازت على إعجاب الكثير من الزوار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى